العامرى فاروق: مشروع "قانون اﻷمن الرياضى" لمواجهة شغب الملاعب أمام الشورى خلال 10 أيام

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كشف العامري فاروق، وزير الرياضة، أن الحكومة سترسل مشروع ,قانون اﻷمن الرياضي, لمواجهة شغب الملاعب إلى مجلس الشورى خلال 10 أيام.
وقال فاروق، في تصريح لموقع ,أصوات مصرية, التابع لوكالة أنباء ,رويترز, اليوم الإثنين، إنه لن يسمح بقتل الجماهير مرة أخرى داخل الاستادات أثناء المباريات الرياضية، مشيرا إلى أن قراره بمنع حضور الجماهير للمباريات، جاء خشية تكرار مجزرة بورسعيد، لأن اﻷحداث التي سبقت قراره تتشابه إلى حد كبير مع الظروف التي وجدت قبل المجزرة.
وقرر فاروق منع الجماهير من حضور كافة المباريات الرياضية التي تقام على الملاعب المصرية، سواء في مسابقة دوري أبطال إفريقيا أو الدور الثاني من الدوري الممتاز، حفاظا على الأرواح والمنشآت الرياضية، على خلفية أحداث الشغب التي حدثت خلال مباريات الدوري العام، ومباراة اﻷهلي وتوسكر الكيني في بطولة أبطال إفريقيا لكرة القدم باستاد برج العرب.
كان أكثر من 74 من أعضاء ألترس أهلاوي قتلوا العام الماضي في أحداث عنف عقب مباراة الأهلي والمصري في استاد بورسعيد.
ولفت فاروق إلى أن مشروع القانون ,تضمن تجارب دول عديدة فيما يخص اﻷمن الرياضي، بخاصة لندن باعتبارها من أكثر المدن العالمية التي تشهد عنفا من جماهير الكرة,.
وأضاف الوزير: ,حرصنا على أن يتضمن مشروع القانون تحديدا للمسئولية كاملة فيما يخص توفير اﻷمن خلال إقامة المباريات، حتى لا تتوه الحقيقية مرة أخرى,.
وشدد فاروق على أنه يتوجب على أي رئيس ناد يريد حضور الجماهير لمباريات فريقه أن يتحمل المسئولية الجنائية فيما يمكن أن يحدث نتيجة أعمال الشغب التي يقوم بها بعض الجماهير.
ونفى وزير الرياضة وجود أية أزمة من قريب أو بعيد بين الوزارة والقوات المسلحة، بسبب تعدي الجماهير على ملاعب الجيش أثناء المباريات اﻷخيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تلقى كل الدعم من القوات المسلحة فيما يتعلق بتوفير الملاعب التي تقام عليها مباريات الدوري العام والبطولة الإفريقية ومباريات المنتخب القومي.
 
أعلى