العراق: انفجار عبوة ناسفة في طريق موكب وزير المالية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أفادت مصادر في الشرطة العراقية بانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق اثناء مرور موكب وزير المالية العراقي رافع العيساوي في منطقة أبو غريب غربي بغداد.
وقالت المصادر ذاتها إن الإنفجار أحدث اضرارا بإحدى المركبات التي تقل أفرادا من حماية العيساوي دون وقوع خسائر في الأرواح.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين في أجهزة الأمن طلبا عدم ذكر اسميهما قولهما، إن موكب العيساوي كان يتحرك بين الفلوجة وأبو غريب، غرب بغداد، حين انفجرت قنبلة حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.
ويشير مراسل بي بي سي في بغداد إلى أن المنطقة التي وقع فيها اﻻنفجار عادة ما يتم فيها استهداف مواكب المسؤولين العراقيين اثناء مرورهم.
وكان اعتقال تسعة من حراس العيساوي في 20 كانون الأول/ديسمبر تسبب في خروج مظاهرات في محافظة الأنبار غربي العراق، كانت فاتحة لسلسلة مظاهرات وتجمعات مناهظة لحكومة رئيس الوزراء في العراق نوري المالكي.
واتسعت مطالب الاحتجاجات المتواصلة منذ ثلاثة اسابيع في المحافظات ذات الأغلبية السنية في العراق لتطالب الحكومة بإنهاء ما تقول التهميش الذي يطالها والافراج عن نساء معتقلات في السجون العراقية، والغاء قانون المساءلة والعدالة الذي يجرّم بعض منتسبي الحزب الحاكم سابقا في العراق فضلا عن المادة الرابعة التي تتعامل مع تهم الارهاب في القانون العراقي.
وفي تطور أمني آخر نقلت وكالة أسوشييتد برس عن الشرطة العراقية إفادتها بانفجار عبوة ناسفة أخرى قرب دورية أمنية في الفلوجة، ما أسفر عن مقتل صبي بعمر سبع سنوات كان يمر قرب الدورية وجرح ثلاثة من رجال الشرطة.كما وقع هجوم آخر في وقت مبكر الأحد، عندما قام مسلحون مجهولون بأطلاق النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي قرب مدينة سامراء إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد، ما أدى إلى مقتل 3 جنود واصابة إثنين آخرين، حسب المصدر ذاته.
 
أعلى