"العربى لاستقلال القضاء" يدين الحادث الإرهابى بشمال سيناء

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعرب المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة عن إدانته القاطعة لجميع أعمال الإرهاب وأساليبه وممارساته، بجميع أشكالها ومظاهرها، وبصرف النظر عن دوافعهم، بوصفها أعمالاً إجرامية ولا مبرر لها، وتهدف بالأساس إلى تقويض حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية.

كما أعرب المركز- فى بيان له اليوم- عن إدانته وأسفه الشديدين، بشأن الحادث الإرهابى الذى شهدته مصر فجر الأربعاء واستهدف أتوبيس إجازات تابع للجيش الثانى الميدانى "بطريق العريش رفح"، وأسفر عن استشهاد 10 مجندين وإصابة 35 آخرين.

وطالب المركز السلطات المصرية بالعمل على وضع حد لإفلات مرتكبى هذه الجرائم من العقاب وعلى الإسهام بالتالى فى منع هذه الجرائم، وذلك باتخاذ كل التدابير والإجراءات التشريعية والإدارية والقضائية، ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، وملاحقة ومساءلة المتورطين فى ارتكاب جرائمه، على أن تولى تلك التدابير الاعتبار إلى ضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون بوصفه الركيزة الأساسية لمكافحة الإرهاب.

وأوضح البيان أن تكرار العمليات الإرهابية التى تشهدها مصر هذه الآونة، يمكن وصفها بأنها عمليات ممنهجة، تنحدر بها إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية، التى تقع فى نطاق اختصاص المحكمة الجنائية الدولية وضمن أشد الجرائم خطورة موضع اهتمام المجتمع الدولى بأسره، والتى تختص بنظرها المحكمة الجنائية الدولية.

وطالب المركز فى هذا الصدد السلطات المصرية المعنية بالتصديق والانضمام إلى نظام روما الأساسى بشأن المحكمة الجنائية الدولية، على اعتبار ذلك يقع فى نطاق الإجراءات والتدابير اللازمة لمكافحة جرائم الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية بصفة عامة.
 
أعلى