العكيدي لـ «الراي»: حرّرنا 75 في المئة من حلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أكد قائد المجلس العسكري لمدينة حلب في «الجيش السوري الحر» العقيد عبد الجبار العكيدي «تحرير كل المناطق في ريف حلب»، مشيراً الى أن «75 في المئة من مدينة حلب تخضع لسيطرة الثوار»، ومؤكداً على أن «النظام السوري نفذ عشرين عملية عسكرية ضد حلب وريفها لاستعادة الأحياء المحررة دون أن ينجح وتكبد خسائر كبيرة».
واذ شدد العكيدي في اتصال مع «الراي» على أن «المعركة الفاصلة في حلب ستمهد لمعركة دمشق الكبرى»، اشار الى أن «أبطال الجيش الحر سيحررون حلب بالكامل ونحن مصرون على تحرير كل التراب السوري من الكتائب الأسدية وحتى الآن نجحنا في تأمين منطقة محررة لا سيما على الحدود الشمالية السورية ـ التركية».
ولفت الى أن «قيادة الجيش الحر لديها معلومات مؤكدة عن تورط عناصر من حزب الله في القتال الى جانب النظام لا سيما في محافظة حمص»، موضحاً «أن مقتل أبو عباس (علي حسين ناصيف) يشكل وحده دليلاً كافياً على أن حزب الله يقاتل مع كتائب الأسد».
ونفى «دخول حركات سلفية جهادية الى سورية»، مؤكداً «أن لا وجود لسلفيين جهاديين متطرفين بل يوجد بعض المجموعات الاسلامية التي تتبنى أفكاراً معتدلة وكل ما يُقال عن دخول عناصر من القاعدة الى سورية لا أساس له».
ولم يستبعد العكيدي «استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية»، مشيراً الى أن «هذا النظام المجرم لا يقف أمامه أي رادع فهو تخطى كل الخطوط الحمر ولا نستبعد اقدامه على أي خطوة باستعمال السلاح الكيميائي المحظور دولياً».
ولفت الى أن «الجيش الأسدي يستخدم كل أنواع الأسلحة من الطيران الحربي والدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ التي تقدمها روسيا»، مشيراً الى «المستوى الضخم من الدمار في العديد من المدن السورية» ومؤكداً «أن النظام يستعمل أسلحة ضد الشعب السوري لم يجرؤ على استعمالها ضد اسرائيل منذ 41 عاماً».
ورداً على ما تداوله بعض الناشطين السوريين في شأن الانتهاكات التي يقوم بها «بعض من عناصر الجيش السوري الحر» أكد العكيدي «أن الانتهاكات التي تسجل لا علاقة للجيش الحر بها»، موضحاً «أن مجموعات من شبيحة النظام ادعت أنها من عناصر الأمن في الجيش الحر وهي التي تنفذ هذه الانتهاكات ونحن نعمل على ضبطها»، مشدداً على «أن أخلاقيات الثوار لا تسمح لهم بانتهاك حقوق السوريين الأحرار».
وعمّا اذا كان الجيش الحر يراهن على الحسم العسكري رغم التفاوت بينه وبين الجيش النظامي أكد العكيدي «أن رهان الجيش الحر هو على الله وعلى تصميم شعبنا وعلى المعنويات الكبيرة التي يتمتع بها الثوار، وهذا النظام الاستبدادي سيسقط بمعركة التحرير التي يقودها الشعب السوري».
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الله يسمعنا الأخبار الطيبة :16:

كتري من هالأخبار شوش :16:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

إن شاء الله:16:

منور حجي:16:وردة*
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

ان شاء الله:16:

حاجة شات مشان ما ناكل تقرير:16:
 
أعلى