العناية بالشعر والبشرة في أيام الرطوبة والحر


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

فصل الصيف وخاصة شهر سبتمبر بزيادة نسبة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة وكذلك السباحة في شواطئ الخليج وحمامات السباحة في الجو الحار الرطب عوامل تؤثر في نعومة وحيوية الشعر وتزيد من تلفه.
لذلك يجب العناية بالشعر في أيام الحر والرطوبة والعناية به بكل الطرق الممكنة في هذه الفترة حتى لا تفقد الشعر بريقه ولمعانه وحيويته ويتصفف من أطرافه.
ومن أجل حماية الشعر من الجفاف والتقصف يجب عدم تعرض الشعر للسخونة وارتفاع الحرارة والرطوبة والكيماويات مع تجنب الماء الساخن والصابون وخصوصاً الأنواع القلوية مع استخدام الشامبو الذي يحتوي على البيض أو الزيت أو اللا نولين والصابون الذي يحتوي على زيت الزيتون.
ويجب عمل حمام زيت اسبوعياً ويكون بزيت الخروع أو زيت الذرة.
ويستخدم الزيت لعمل تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط افراز الدهون ثم يلف الشعر بفوطة دافئة ثم يشطف الشعر بالماء.
وبجانب حمام الزيت يدهن الشعر من وقت لآخر بكريم مغذ أو زيت وينصح بكثرة تمشيط الشعر لأن هذا الاحتكاك يساعد على تنشيط الغدد الدهنية كما يوزع الدهون على أعواد الشعر.
الشعر الدهني والرطوبة
من أبرز مشاكل الشعر الدهني انه يتعرض للاتساخ بالأتربة والغبار خصوصاً أيام الرطوبة والتعرق وغالباً ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة قشر الشعر ما يجعله في حاجة الى عناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة.
ويجب غسل الشعر مرتين في الاسبوع على الاقل ويفضل استخدام شامبو يحتوي على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة والأوساخ العالقة.
كما يفضل شطف الشعر بعد غسله بعصير الليمون أو الخل المضاف للماء فذلك يساعد على اختفاء الدهون التي تتكون من جديد لفترة طويلة علاوة على المفعول المثبت لعصير الليمون أو الخل ويجب تجنب تمشيط الشعر لأن ذلك يثير الغدد الدهنية فيزداد الدهون.
العناية بالشعر العادي
الشعر العادي هو الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون ولا يحتاج لطرق عناية خاصة.
وينبغي الحذر من اصابته بالجفاف أيام الرطوبة والحر والتعرق الغزير ويكفي غسل الشعر العادي مرة أو مرتين في الاسبوع باستعمال الشامبو العادي المغذي للشعر.
كذلك يجب الاهتمام بتغذية الشعر وذلك بالاهتمام بنوعية الغذاء من حيث احتوائه الحديد والفيتامينات «a-b-e».
الرطوبة وجمال البشرة
الرطوبة وتلوث الهواء الناتج من تلوث البيئة يجعل لون البشرة رمادياً ويبهت لون الماكياج كلما تضعه المرأة على بشرة وجهها وربما تنمو البثور على البشرة.
وفي الصيف بفعل الرطوبة وتلوث الهواء تتراكم الأوساخ على البشرة الأمر الذي يتطلب التنظيف المتكرر واستخدام المرطب كحاجز بين البشرة والبيئة المحيطة بها.
وليكن المرطب أكثر ترتيباً من الذي يستخدم عادة للاحتفاظ بالماكياج والحؤول دون تلاشيه ويجب استخدام مزيل البقع عندما تظهر فجأة.
 
أعلى