الغارات الجوية توقع مجزرة قرب دمشق


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..














دمشق - وكالات - كثفت الطائرات الحربية السورية امس قصفها على ريف دمشق واحدث القصف مجزرة ذهب ضحيتها عشرات القتلى والجرحى في قرية الباركة في منقطة حران العواميد في حين كانت الغارات شديدة جدا على داريا. وشهدت العاصفة نفسها اشتباكات وعمليات مداهمة اسفرت عن عدد من الضحايا.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان «سبعة شهداء وعشرات الجرحى سقطوا جراء غارة جوية على قرية الباركة في حران العواميد، علماً أنّ انتشال الجثث مستمر حتى اللحظة في ظل أوضاع إنسانية سيئة تعاني منها المنطقة».
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيانات متتالية عن مقتل أربعة رجال جراء قصف الذي تعرضت له مدينتا داريا ودوما، وتحدث عن تعرض بلدة عين ترما للقصف من القوات النظامية.
وقصفت طائرات حربية بلدة المليحة ومدينة معضمية الشام حيث قتل رجل.
وتزامن القصف الجوي والمدفعي مع اشتباكات عنيفة في منطقة داريا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.
وذكرت الهيئة العامة للثورة في بريد الكتروني ان القصف على داريا عنيف جدا، وان طائرات «ميغ» نفذت صباحا خمس غارات على المنطقة في نصف ساعة.
واظهرت اشرطة فيديو نشرها ناشطون على موقع «يوتيوب» للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت اعمدة من الدخان الرمادي تتصاعد من المدينة وسط تحليق كثيف للطيران واصوات انفجارات.
وقال مصور كان يلهث في احد الاشرطة مع اقتراب اصوات الانفجارات «الله اكبر الله ينتقم منكم، الله ينتقم منك يا بشار».
وفي حي القدم في دمشق قتل الشاب عبد الحكيم عبد الباقي برصاص قناصة النظام، كما عثر على جثة مجهولة الهوية ومكبلة الأيدي في نفق بيطرة في حي الصناعة.
وقال المرصد ان القوات النظامية نفذت حملة دهم واعتقال طالت عددا من المواطنين في حي الميدان في العاصمة.
وفي محافظة درعا، سقط قتلى خلال اشتباكات على أطراف بلدة بصر الحرير فيما تعرضت بلدتا الحراك ونامر بريف درعا للقصف من قبل القوات النظامية.
وفي مدينة حمص، افاد المرصد عن تعرض منطقتي جوبر والسلطانية لقصف عنيف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في المناطق نفسها بين مقاتلين والقوات النظامية التي تحاول فرض سيطرتها على المنطقة.
وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن «تصعيد ميداني كبير في المنطقة»، مشيرة الى ان «اكثر من مئتي صاروخ وقذيفة ضربت مناطق جوبر والسلطانية وكفر عايا»، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى الذين نقلوا الى مستشفى ميداني.
وتعرضت قرية آبل في ريف حمص للقصف من قبل القوات النظامية ما أدى لسقوط عدد من الجرحى كما قتل رجل مجهول الهوية في مدينة القصير في ظروف غير معلومة.
وفي دير الزور شن طيران «الميغ» غارة جوية على المدينة ويستهدف الثانوية الصناعية الميادين
وفي جبل الزاوية في إدلب، تجدد القصف المدفعي والصاروخي على القرى حنتوتين ودير سنبل وأحسم والبارة والبارة والرامي وسرجة وفركيا وكفرومة وحاس من حاجز الحامدية ومعمل القرميد.
وفي اللاذقية دارت اشتباكات عنيفة قرب برج 45 بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.
وقصف صاروخي يستهدف قرى ناحية ربيعة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة فيها.

 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الغوطة الشرقية رجّت من القصف العنيف براجمات الصورايخ وطائرات الميغ والسوخوي .. أما الغوطة الغربية فقد أعلن المجلس العسكري الثورة لمدينة دمشق وريفها أن الجيش الحر والمجاهدون ثابتون في داريا والمعضمية بإذن الله ولن تنجس عصابات الأسد تلك الأماكن بعد الآن بإذن الله تعالى .. الله يسمعنا الأخبار الطيبة

شكراً بشرى
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

آآآآمين يا رب و يخلصنا من هالجحش الزنديق ابن الحرام

العفووو عبودة منور يا غالي
وردة*
 
أعلى