الفرنسي لوروا يعبر عن سعادته لتدريب منتخب سورية ويبدي إعجابه بالمهاجمين السوريين

عكــ البيلسان ــيد

سيد الياسمين النـائب العام

إنضم
Oct 8, 2008
المشاركات
7,935
مستوى التفاعل
144
المطرح
شـــــام شـريف
رسايل :

..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...

عبر مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم
الفرنسي كلود لوروا عن سعادته لتجربته الجديدة
عقب توقيعه العقد لمدة عامين
وإعجابه بالمهاجمين السوريين.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"
الخميس عن لوروا (63 عاما) "
هذه تجربة جديدة رائعة بالنسبة لي.
لدي انطباع دائم أني لا زلت في بداية مسيرتي".
وكان اتحاد الكرة برئاسة فاروق سرية أعلن
يوم الثلاثاء التوقيع رسمياً وبشكل نهائي مع المدرب الفرنسي كلود لوروا لتدريب منتخبنا الوطني لموسمين قادمين اعتباراً من مطلع نيسان القادم.

وأشار رئيس الاتحاد إلى ان الطاقم الفني المساعد للمدرب الفرنسي، المؤلف من مدرب مساعد ومدرب لحراس المرمى، سيصل دمشق في الأول من نيسان المقبل، على أن يلتحق به لوروا بعد أسبوع.

وأضاف لوروا "نهدف الى الذهاب بعيدا في تصفيات المونديال... سورية تملك مهاجمين موهوبين".

وكان المدرب الفرنسي جاء إلى العاصمة دمشق الأسبوع الماضي وتم الاتفاق معه على كافة التفاصيل وبنود العقد، لكن لم يتم التوقيع عليه، ذلك لأن لوروا كلف مدير أعماله بصياغة العقد بشكله النهائي، ثم غادر كلاهما.

ورغم التقارير الإعلامية التي كشفت أن لوروا يفاوض الاتحاد السعودي لقيادة منتخب بلاده خلفاً للبرتغالي بوسيرو، حسم لوروا أمره وقرر الوفاء بوعوده التي قطعها للاتحاد السوري وعاد الى دمشق ووقع على العقد.

ويبدو أن كرتنا في طريقها للتعافي بقدوم مدرب عالمي، للمرة الأولى في تاريخ الكرة السورية، لقيادة منتخبها نحو التصفيات القادمة لكأس العالم في البرازيل 2014.

يذكر أن لوروا اشرف على تدريب نادي الشباب الإماراتي 1985، وبنفس العام درب منتخب الكاميرون حتى عام 1988، ومنتخب السنغال 1990/1992، ومنتخب ماليزيا 1992/1995، قبل ان يعود الى تدريب منتخب الكاميرون لكرة القدم مرة أخرى 1998. ‏

وفي عام 2001 انتقل إلى تدريب نادي شنغهاي كوسكو الصيني حتى عام 2003، ودرب منتخب الكونغو الديمقراطية بين عامي 2004 و2006، ومنتخب غانا عام 2006، قبل أن ينتقل إلى تدريب المنتخب العماني 2008 ويقوده لإحراز بطولة كأس الخليج 19 لأول في

تاريخه، قبل ان يقال مطلع العام الحالي لخروج الفريق العماني مبكراً من تصفيات كأس العالم 2010، وكأس الخليج20

 
أعلى