الفوز الأول لـ«الهلال»... والخسارة الرابعة لـ«العربي» القطري


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - خطف الغرافة القطري نقطة من ملعب «ازادي» الخاص بمضيفه بيروزي الايراني بالتعادل معه في الوقت القاتل 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
وكان بيروزي حقق في الجولة السابقة فوزا كبيرا على الغرافة في ملعب الاخير بثلاثية نظيفة، لكنه عجز عن تكرار هذا الامر في معقله رغم تفوقه العددي منذ الدقيقة 71 بعد طرد مواطنه فرهاد مجيدي باراجان من صفوف الفريق القطري.
وبدا بيروزي في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد ان تقدم في الدقيقة 84 بهدف سجله علي كريمي، الا ان الغاني الاصل والقطري الجنسية لورنس اوولي كواي ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة، مانحا فريقه نقطته الثالثة من ثلاثة تعادلات (تعادل مع الشباب الاماراتي صفر-صفر والهلال السعودي 3-3 في الجولتين الاوليين).
ومن جهته، رفع بيروزي رصيده الى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الهلال، والغرافة الذي يخوض المواجهة المقبلة على ارضه امام الشباب في الاول من الشهر المقبل قبل ان يحل ضيفا على الهلال في الجولة الاخيرة في 15 منه.
وسيضمن بيروزي تأهله في الجولة المقبلة عندما يخوض اختبار القمة على ارضه امام الهلال.

الهلال يحقق فوزه الأول
ووحقق الهلال السعودي فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه الشباب الاماراتي 2-1 الثلاثاء في الرياض في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة نفسها.
ويدين الهلال بفوزه الى المهاجم المغربي يوسف العربي الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 44 و66، بعد ان كان البرازيلي كييزا افتتح التسجيل للشباب في الدقيقة 28.
ويأتي الغرافة ثالثا بثلاث نقاط، والشباب رابعا بنقطتين.
يذكر ان الهلال كان فقد لقبه بطلا للدوري السعودي لمصلحة الشباب.

الخسارة الرابعة للعربي القطري
ولقي العربي القطري خسارته الرابعة على التوالى وجاءت امام ضيفه باختاكور الاوزبكي صفر-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة
وسجل تيمور عبد الخاليقوف الهدف الوحيد في الدقيقة 41.
واكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بسبب اوبيك كليشيف.
رفع الفريق الاوزبكي رصيده الى 7 نقاط وتقدم للمركز الثاني، وجدد بالتالي آماله فى التأهل الى الدور الثاني، في حين ودع العربي من الدور الاول رسميا حيث يحتل المركز الرابع والاخير من دون اي نقطة.
وكان بني ياس الاماراتي تعادل مع الاتحاد السعودي صفر-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لبني ياس.
ورغم الخسارة، فان العربي كان الاقرب الى الفوز لولا اهداره ما لا يقل عن 5 فرص محققة في الشوط الاول بدأها خوخي بوعلام في الدقيقتين الثانية والرابعة مسددا الكرة في المرتين بجوار القائم الايسر، ثم اهدر عبد العزيز حاتم اسهل فرص الفريق بانفراده التام بالحارس الاوزبكي الذي انقذ مرماه من هدف محقق (37).
لم تتوقف اخطاء العربي عند الجانب الهجومي بل امتدت الى الشق الدفاعي ايضا حين فشل احمد شهداد في تشتيت الكرة فتهيأت امام تيمور عبد الخاليقوف الذي انفرد وسدد الكرة بسهولة داخل المرمى.

بني ياس اوقف الاتحاد السعودي
واوقف بني ياس الاماراتي سلسلة انتصارات ضيفه الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 عندما تعادل معه صفر-صفر في استاد الشامخة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية
وكان الاتحاد حقق ثلاثة انتصارات متتالية، وكان يأمل بفوز رابع يضمن له التأهل رسميا الى الدور الثاني لكن تعادله اجل طموحه الى الجولتين الاخيرتين.
لم تأت المباراة بالمستوى المطلوب على الصعيد الفني، وكان اضحا ان مدرب الاتحاد الاسباني راوول كانيديا يسعى الى الخروج متعادلا على الاقل لذلك لم يجازف كثيرا في الهجوم واعتمد على مهاجم صريح واحد هو نايف هزازي في الشوط الاول ومحمد راشد في الثاني ومن خلفهما المغربي فوزي عبد الغني.
كان بني ياس الذي سعى للفوز الطرف الافضل لكن خط دفاع الاتحاد بقيادة رضا تكر وحمد المنتشري واسامة المولد وقف حائلا دون تسجيل السنغالي اندريه سانغور والاسباني فرانشيسكو ييستي والدولي الاماراتي احمد علي لاي هدف.
كانت اخطر فرص المباراة تسديدة فريد اسماعيل التي ابعدها مدافع الاتحاد المولد قبل ان تخترق مرمى حارس فريقه مبروك زايد (11).
دفع بني ياس بالدوليين عامر عبد الرحمن وحبوش صالح والاتحاد بالمصري حسني عبد ربه الذي كان يخوض مباراته الاولى منذ الاول من ابريل الجاري بسبب الاصابة لكن دون ان يتغير اي شيء حيث بقيت السلبية الهجومية سائدة والحذر الهجومي مسيطرا حتى الصافرة النهائية.

صحوة شونبوك
وواصل شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011 صحوته بعدما تغلب على ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 3-2 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة. ويدين شونبوك بفوزه الى بارك وون-جاي الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 80، فيما كان الهدفان الاخران لفريقه من نصيب لي دونغ-غوك (25 و27) وهدفا بوريرام للكولومبي فرانك اهاندزا (20 و55).
وجدد شونبوك الذي توج بطلا عام 2006 على حساب الكرامة السوري بفوزه (2-صفر ذهابا و1-2 ايابا) ثم وصل الى النهائي في النسخة الاخيرة قبل ان يخسر امام السد القطري (2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2)، الفوز على بوريرام بعد ان تغلب عليه في الجولة الماضية 2-صفر في عقر داره، واضعا خلفه الهزيمتين الثقيلتين اللتين تلقاهما في الجولتين الاوليين امام غوانغجو ايفرغراند الصيني وكاشيوا رايسول الياباني بنتيجة واحدة 1-5.
وتجمد رصيد بوريرام عند 6 نقاط وتنازل عن الصدارة لمصلحة غوانغجو الذي رفع رصيده الى 7 نقاط بعد ان تخطى عقبة ضيفه كاشيوا رايسول بثلاثة اهداف للارجنتيني داريو كونكا (29) والبرازيلي موريكوي (58 و84)، مقابل هدف لهيروكي ساكاي (50).
ووضع كل من اف سي طوكيو الياباني واولسان هيونداي الكوري الجنوبي قدما في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اسيا بعد فوزهما على بكين غوان الصيني 3-صفر وبريسباين رور الاسترالي 2-1 على التوالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول.
ورفع كل من اف سي طوكيو واولسان هيونداي رصيده الى 8 نقاط في الصدارة بعدما حقق كل منهما فوزه الثاني مقابل تعادلين وباتا بحاجة الى نقطة واحدة لضمان التأهل الى الدور المقبل، فيما تجمد رصيد كل من بريسباين رور وبكين غوان عند نقطتين في المركز الاخير من تعادلين وخسارتين.
وفي الجولة الخامسة المقررة في الثاني من مايو المقبل، يلعب اف سي طوكيو مع ضيفه بريسباين رور، فيما يحل اولسان هيونداي ضيفا على بكين غوان، قبل ان يلتقي الفريق الكوري الجنوبي مع ضيفه الياباني في الجولة السادسة الاخيرة في 16 من الشهر المقبل والذي يشهد ايضا مواجهة بين بريسباين رور وبكين غوان.
في المباراة الاولى، اكرم اف سي طوكيو وفادة ضيفه بكين غوان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كازوما واتانابي (7) واوتاكي (45+1) وتاتسويا يازاوا (57).
وفي الثانية في بريسباين، بكر اولسان هيونداي بالتسجيل عبر الكولومبي خوان اوبيغي في الدقيقة العاشرة، وادرك اصحاب الارض التعادل بعد 14 دقيقة بواسطة شاين ستيفانوتو، قبل ان يحصل الفريق الكوري الجنوبي على ركلة جزاء في الدقيقة 77 انبرى لها القائد كواك تاي هوي بنجاح مسجلا هدف الفوز
 
أعلى