الفيفا لا يستبعد اختراق الدوري الإنجليزي الممتاز

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


حذر أحد رجال انتربول الفيفا كريس إيتون المسؤولين عن الكرة البريطانية بتوخي الحذر في الأيام القادمة من المخربين الراغبين في افساد مُتعة وجمال المسابقات المحلية في البلاد بالتلاعب في نتائج مبارياتها المختلفة.

وقال إيتون أن الدوري الإنجليزي ليس في مأمن من التلاعب في نتائجه حيث طالت هذه الآفة جميع دوريات أوروبا واستطاع أحد لاعبي الدرجة الثانية الإيطالية الكشف عن مؤامرة رفض خلالها الحصول على مبلغ مالي كبير للمشاركة في عملية التلاعب، ليتم تكريمه من جانب الفيفا في الحفل السنوي الذي حضره نخبة من أكبر نجوم العالم.

وفتح الفيفا خطاً ساخناً مع جميع الاتحادات المحلية بدايةً من الشهر المقبل لاستقبال أية شكاوى من هذا النوع، ووعد بالعفو عن اللاعبين أو المسؤولين الذين سيُقدمون اعترافات بتورطهم في التلاعب بنتائج المباريات.

كريس إيتون هو ضابط سابق يعمل الآن في الانتربول التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال في تصريحات صحفية اليوم "كل الدوريات مُعرضة لمثل هذه الحالات، حتى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي الممتاز، فلا أحد في مأمن من هذه المشكلة، لأن الفساد يؤثر على كل مستوى من مستويات اللعبة".

وأنهى حديثه المقتضب "لا شيء يمكن أن يحل بواسطة الفيفا فقط، يجب على الاتحادات المحلية والحكومات في جميع أنحاء العالم العمل مع الفيفا لمكافحة الفساد".

جدير بالذكر اتهام والد لاعب مانشستر يونايتد واين روني في قضية تلاعب بنتائج مباريات الدوري الأسكتلندي الممتاز، وتم القبض عليه من شرطة ميرسيسايد مع عدد من المشتبه بهم في نفس القضية، والقضية في المحاكم منذ نوفمبر الماضي.
 
أعلى