القادسية يحلق في صدارة الدوري الكويتي بفوزه على الكويت

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
حسم القادسية (المتصدر) لقاء القمة الكويتية بفوزه على الكويت (الثاني) بهدف نظيف للمحترف السوري عمر السومة (49) في ختام المرحلة الرابعة عشرة والقسم الثاني من الدوري الكويتي لكرة القدم.

ورفع القادسية رصيده الى 35 نقطة ليحلق في الصدارة بفارق 9 نقاط عن منافسه الكويت الذي تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثاني.وبهذه النتيجة نجح القادسية (حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة) في تكرار الفوز على الكويت ليقترب خطوة نحو الاحتفاظ بدرع الدوري،حيث يتبقى 7 جولات على نهاية البطولة.

وحمل لاعبو القادسية لافتة قبل بدأ المباراة يدعون خلالها لأسطورة الحراس "العملاق" سمير سعيد بالشفاء العاجل اثر الحادث الأليم الذي تعرض له مساء يوم الخميس الماضي.

وكانت الافضلية في الشوط الاول لنادي الكويت لكن بدون فاعلية على مرمى حارس القادسية نواف الخالدي ،وكان اداء الفريقين متواضع ولم يرتق لمستوى لقاءات القمة المثيرة دائما بين القادسية والكويت كما كان الحضور الجماهيري متواضعا للغاية ايضا.

وفي بداية الشوط الثاني اجرى محمد عبدالله مدرب الكويت تبديلا بنزول المحترف البرازيلي روجيريو بدلا من المهاجم على الكندري لتنشيط الناحية الهجومية،لكن القادسية قدم اداء افضل من الشوط الاول،وشكل بدر المطوع والمحترفان السوريان عمر السومة وفراس الخطيب مثلث هجومي خطير على مرمى حارس الكويت مصعب الكندري.

وفي الدقيقة (48) نجح بدر المطوع في اهداء زميله عمر السومة كرة عرضية رائعة قابلها السومة برأسه قوية لتهتز شباك الكويت.وحاول القادسية تعزيز الهدف بأكثر من فرصة عبر السومة والمطوع والخطيب لكن حارس الكويت الكندري انقذ مرماه اكثر من مرة.

وفي احدى الهجمات المرتدة للكويت كاد روجيريو من ادارك هدف التعادل من رأسية قوية لولا براعة الخالدي بجانب ارتطام الكرة بالقائم.

و اجرى الكرواتي رادان جاسانين مدرب القادسية 3 تبديلات لتنشيط اداء فريقه حيث اشرك حاج عيسى بديلا للسومة(69)..وفهد الانصاري بديلا لنواف المطيري(75)،حمد العنزي بديلا لفراس الخطيب (79).

وطالب لاعبو الكويت بركلتين جزاء بعد عرقلة مدافع القادسية مساعد ندا للمهاجم البرازيلي روجيريو (80)و(88) لكن حكم المباراة ناصر العنزي طالب باستئناف اللعب في الفرصتين مما دفع لاعبو الكويت للاعتراض قبل نهاية المباراة ليضطر الحكم لطرد فهد عوض (90).

ومن المقرر ان يلتقي القادسية مع كاظمة،والكويت مع العربي الجمعة المقبلة في المرحلة الخامسة عشرة من البطولة.

 
أعلى