القبول التسويقي لارمسترونج بعد " السرطان " قد يعوضه خسارته للألقاب

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قال خبراء تسويق ان انتصار لانس ارمسترونج على مرض السرطان وجهوده الخيرية جعلته شخصية ترويجية مؤثرة حتى عقب الضرر الذي لحق بصورته كواحد من اعظم متسابقي الدراجات في العالم بعد قرار الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات بتجريده من القابه السبعة في سباق فرنسا للدراجات ومعاقبته بالايقاف مدى الحياة بسبب مخالفات تتعلق بالمنشطات.

وقالت شركة نايكي وهي اكبر شركة للملابس والادوات الرياضية في العالم وشركة انهاوزر بوش وهي من اكبر شركات تصنيع الجعة وشركة اوكلي لصناعة النظارات الشمسية انهم سيقفون الى جوار المتسابق الامريكي البالغ من العمر 40 عاما الذي خسر امس الجمعة كافة القابه السبعة لسباق فرنسا عقب اقرار الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات بانه استخدم عقاقير معززة للاداء.

وقالت شركة نايكي في بيان "أكد ارمسترونج براءته بشكل قاطع. تعتزم نايكي مواصلة دعم لانس ومؤسسة لانس ارمسترونج التي قام بتأسيسها لخدمة المتعافين من مرض السرطان."

وقال رعاة اخرون من بينهم مجموعة تريك بايسكل وهي من الشركات الرائدة في تصنيع الدراجات ومجموعة 24 اور فيتنس والتي تدير اندية العناية باللياقة البدنية انهم يراقبون الوضع.

ويعد ارمسترونج المولود في تكساس واحدا من انجح وابرز متسابقي الدراجات على الاطلاق وقد تعافى من اصابته بسرطان الخصية ليفوز بسباق فرنسا سبع مرات بشكل غير مسبوق في الفترة من 1999 وحتى 2005. وبات ارمسترونج بعدها من ابرز الداعمين لابحاث السرطان وزيادة الوعي به عن طريق مؤسسة لانس ارمسترونج.

وقال روبرت بولاند استاذ الادارة الرياضية في جامعة نيويورك ان العمل المكثف من قبل ارمسترونج في مجال السرطان جعل منه بطلا في اعين الكثيرين مشيرا الى ان هذا سيساعد على التخفيف من اثار المزاعم الخاصة بتعاطيه للمنشطات وما ترتب عليها.

وقال بولاند "لم يتم تهميش قصته. هذا شخص كان على ابواب الموت بسبب السرطان قبل ان يعود ثانية. هذا المثال سيجعله اكثر جذبا."

الا ان بولاند قال انه سيكون من الصعب بالنسبة لارمسترونج مواصلة الترويج للدراجات او المعدات الخاصة برياضة الدراجات نظرا لانه موقوف الان عن خوض اي منافسات. واضاف "اذا لم يشارك في مناسبات معينة كيف يمكن (للرعاة) الاستفادة منه؟"

وتبلغ ثروة ارمسترونج نحو 125 مليون دولار. ووفقا لمجلة فوريس فان ارمسترونج يحقق عشرة ملايين دولار سنويا في مقابل التحدث في المناسبات العامة والظهور في الاعلانات.
 
أعلى