القهوة تنشط النساء.. تقيد وتقلل من ثقة الرجال بأنفسهم

DE$!GNER

بيلساني محترف

إنضم
Apr 4, 2011
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
44
المطرح
بين الأقلام والألوان ولوحات التصميم
على النساء أن يبدلن أكواب شاي الأعشاب بقهوة قوية إن كن يردن أن يسبقن نظرائهم الرجال في العمل حسبما أشارت دراسة جديدة.
وأجرى الدراسة فريق من علماء النفس في جامعة بريستول البريطانية حيث وجدوا أن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يحسن أداء النساء في ظروف مسببة للتوتر لكن التأثير معاكس بالنسبة للرجال. إذ يصبحون أقل ثقة بأنفسهم ويحتاجون إلى وقت أطول لأداء المهام حال تناولهم عدة أكواب من القهوة.
وأشارت الدراسة إلى أن القهوة قد يكون لها تأثير مختلف على الجنسين تحت شروط عمل ضاغطة. ومن المعروف أن الكافيين في القهوة من المنشطات التي تؤثر على الدماغ ويمكنه أن يساعد على مقاومة التعب والنعاس. لكن الباحثين أرادوا أن يختبروا في ما إذا كانت القهوة تؤثر على الجسم بنفس الطريقة إذا كان الشخص تحت ظروف ضاغطة. ولهذا الغرض جندوا 64 رجلاً وإمرأة. وأعطي كل زوج منهم عدداً من المهام لإكمالها بما فيها القيام بالتفاوض وإكمال أحجيات والتعامل مع مهام ذات صلة بالذاكرة. ثم أعطى الباحثون الأزواج قهوة بالكافيين أو بدونه وراقبوا أنشطتهم خلال التجربة. ووجد الباحثون بعد ذلك أن قدرة الرجال على أداء أنشطة تحت الضغط كانت إلى درجة كبيرة متدنية إذا ما تناولوا قهوة بالكافيين. في حين تمكنت النساء، اللواتي شربن قهوة بالكافيين، من إنجاز المهام بـ100 ثانية أسرع من الرجال.
وقال الخبراء إن تأثيرات القهوة المختلفة على الرجال والنساء تعود إلى الطريقة التي يرد الرجال فيها على حالة التوتر مقارنة بالنساء. فالرجال ميالون إلى القتال أو الهروب في حين أن النساء أكثر ميلاً للعمل معاً لحل المشكلة إن هن واجهنها، وسمى علماء النفس هذا الميل بـالرعاية والمناصرة. وتوصل التقرير إلى نتيجة مفادها أن تقديم قهوة بكميات غير محدودة للموظفين خلال الاجتماعات عالية المستوى قد لا يكون جيداً وخصوصاً للرجال.
 

شام

جنرال

إنضم
Jan 17, 2009
المشاركات
5,509
مستوى التفاعل
72
المطرح
بين اجمل 3 عصافير في الدنيا
يسلمووووو ع المعلومه ...........

لح نكتر لنشووووووووووف........................خشول
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

:16: اعجبتني المعلومه


بس بنظري ومن تجربتي النساء اقدر على العمل تحت الضغط من الرجال

الرجال بسرعه بيعصبو وفعلاااااااااا بيحاولو يهربو من الضغط


يسلموو ديزاينر للمعلومه الحلوووه

 
أعلى