القوات النظامية تطلق النار على متظاهرين في جمعة اسقاط أنان خادم سوريا و ايران

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
[h=2]اطلقت القوات النظامية النار على المتظاهرين اليوم الجمعة في دمشق ومدينة حلب، شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى مقتل 56 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة في البلاد.
وخرج المتظاهرون الى الشوارع في "جمعة اسقاط انان، خادم سوريا وايران".
وقال المرصد في بيان "خرجت تظاهرات بعد صلاة الجمعة من اربعة مساجد في حي المزة في مدينة دمشق، وقوات الامن فرقت احداها باطلاق الرصاص".
وكانت التظاهرات التي خرجت منذ الصباح في باب سريجة واحياء القدم والمزة والقابون والميدان وكفرسوسة والعسالي في العاصمة "طالبت باسقاط النظام ومحاكمة قتلة الشعب السوري ونصرة بلدة التريمسة في ريف حماة التي تعرضت لمجزرة بشعة الخميس".
وقال المرصد ان "متظاهرين غاضبين احرقوا مبنى في بلدة حجيرة الواقعة على اطراف دمشق".
كما اشار المرصد الى ان القوات النظامية اطلقت النار لتفريق متظاهرين في حيي السكري والفردوس في مدينة حلب، ووردت معلومات اولية عن اصابة طفل بجروح".
في مدينة حماة، اطلقت القوات النظامية قنبلة على تظاهرة في حي الحميدية ما تسبب بوقوع اصابات.
وشملت التظاهرات ايضا مناطق عدة في محافظات درعا (جنوب) وادلب (شمال غرب) ودير الزور (شمال شرق). وندد المتظاهرون ب"المجزرة" التي وقعت في التريمسة الخميس وقتل فيها 150 شخصا، بحسب المرصد، العشرات منهم من المقاتلين المعارضين، وب"الموقف الدولي الصامت" ازاء استمرار العنف والقمع من النظام في سوريا.
وقتل 25 مدنيا و24 جنديا نظاميا وسبعة مقاتلين معارضين الجمعة في اشتباكات وعمليات قصف واطلاق نار في مناطق مختلفة.
وارتفعت حصيلة القتلى الذين سقطوا الخميس في اعمال عنف في سوريا، بحسب المرصد السوري الى 250، غالبيتهم في التريمسة في محافظة حماة.[/h]
 
أعلى