القوات النظامية تقصف أحياء في دمشق


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - قصفت القوات النظامية السورية، امس، احياء في دمشق يتواجد فيها مقاتلون معارضون، وخاضت اشتباكات معهم.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات وقعت في حي القدم في جنوب العاصمة، مضيفا ان مدنيين قتلا بعدما خطفا واعدما ميدانيا، مشيرا كذلك الى تعرض حيي القدم والعسالي للقصف.
اما لجان التنسيق المحلية فقالت ان حي العسالي يتعرض للقصف «من الدبابات المتمركزة امام قسم الشرطة في حي القدم»، بينما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان القصف طاول ايضا حي المادنية بالقذائف الثقيلة.
واذ سجلت سقوط 67 قتيلا حتى بعد ظهر امس، قالت لجان التنسيق المحلية ان الحملة العسكرية التي شنتها القوات الحكومية امس تركزت في دمشق وريفها ودير الزور ودرعا وحماة وحمص وادلب وحلب ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم في دمشق وريفها.
واضافت ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا اثر تجدد القصف العنيف بالطائرات المروحية على الاحياء السكنية في مخيم اليرموك كما سقط آخرون بين قتيل وجريح في قصف استهدف أحياء التضامن والعسالي والقدم في دمشق وسط حصار خانق ترافق مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام.
وفي ريف دمشق اعلنت اللجان وقوع مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام في قرية ديرالعصافير راح ضحيتها العديد من المدنيين ولم يتم التعرف حتى الان على حصيلة القتلى الذين يصعب الوصول اليهم بسبب الانتشار الامني الكثيف في القرية التي أحرقت جميع مزارعها اضافة الى سلب ونهب منازلها ومحالها التجارية.
كما عثر في ريف دمشق بحسب اللجان على 23 جثة معظمها لنساء واطفال وشيوخ في مدينة زملكا قضى معظمهم ذبحا بالسكاكين جراء الحملة التي شنتها قوات الامن والشبيحة على المدينة فيما لا يزال البحث عن ضحايا آخرين مستمرا في المنازل التي تفوح منها رائحة الجثث المتفسخة.
كما وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والقوى المعارضة المسلحة عند حاجز للقوات النظامية بالقرب من احدى بوابات مقام السيدة زينب في ريف دمشق.
بحسب المعلومات الاولية التي توافرت للمرصد السوري، قتل ما لا يقل عن اربعة من القوات النظامية.
وفي حمص، وقعت اشتباكات في بلدة قلعة الحص فيما قتل وجرح نحو 20 من القوات النظامية اثر اطلاق رصاص كثيف من قبل مقاتلين مناهضين للنظام على شاحنة عسكرية كانت تقلهم على طريق السد شمال مدينة الرستن.
وتواصل منذ صباح امس قصف القوات النظامية لمدن وقرى واحياء في حماه ودرعا ودير الزور وحلب وإدلب وحمص.
وقتل ثلاثة اشخاص احدهم جندي منشق جراء القصف العنيف واطلاق النار من قبل القوات النظامية الذي شهدته بلدة كفرزيتا والقرى المحيطة بها في ريف حماه، التي تعرضت بلدات وقرى اخرى عدة فيها للقصف ايضا.
وقتل ايضا ثلاثة اشخاص احدهم مقاتل مناهض للنظام في مدينة دير الزور، بينما قتل مدني برصاص قناص في حي الانصاري في مدينة حلب.
وذكر المرصد انه في محافظة درعا سمعت اصوات انفجارات في بلدات وقرى (...) ترافقت مع اقتحام القوات النظامية لقرية تل شهاب الواقعة على الحدود السورية الاردنية.
 
أعلى