القوات النظامية تقصف حمص بالطائرات تمهيداً لاقتحام «الأحياء المعارضة» فيها


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - قصفت طائرات مروحية وحربية سورية معاقل للمقاتلين المعارضين في مدينة حمص، ضمن «عملية واسعة» بدأتها قبل ايام لاقتحام احياء محاصرة في المدينة، كما وقع قصف جوي وبالدبابات على دمشق وريفها ما ادى الى سقوط قتلى.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان: «تعرضت احياء حمص القديمة للقصف من الطائرات المروحية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية»، في حين تعرض حي الخالدية في المدينة «للقصف من طائرة حربية وراجمات الصواريخ».
واشار المرصد الى ان القصف تزامن مع اشتباكات مستمرة بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية عند اطراف هذه الاحياء في محاولة من القوات النظامية للسيطرة على كامل احياء حمص.
ويفرض النظام منذ اشهر حصارا على عدد من الاحياء وسط المدينة التي يعدها الناشطون المعارضون «عاصمة الثورة» التي اندلعت ضد الرئيس بشار الاسد منتصف مارس 2011.
واشارت لجان التنسيق المحلية الى ان طائرات حربية ألقت صواريخ وقنابل عنقودية على الدار الكبيرة.
وتحدثت عن مقتل كل من محمد عبدالغني زكريا والشيخ عبد الهادي عبداللطيف زكريا تحت التعذيب في سجون الأمن العسكري وهما من قرية شنشار في حمص.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان مئات المدنيين المحاصرين في الاحياء التي مازالت خارج سيطرة النظام لا يمكن معرفة كيفية خروجهم والى اين يمكنهم النزوح ان تمكنت القوات النظامية من السيطرة على هذه المعاقل.
من جهته، اشار التلفزيون الرسمي السوري الى ان «القوات المسلحة تواصل ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة في مناطق عدة في حمص وتضيق الطوق عليها وتكبدها خسائر كبيرة».
وفي دمشق، قصفت القوات النظامية بالدبابات حيّ القابون، في حين قتل طفلان في جراء قصف حيّ جوبر.
وقالت لجان التنسيق ان معضمية الشام تعرضت الى قصف عنيف بدبابات «الشيلكا» والمدفعية الثقيلة. وسقط عدد من الجرحى بينهم أطفال جراء غارة جوية والقاء قنابل عنقودية على بلدة سقبا.
وفي شمال البلاد، تعرضت مناطق في مدينة الرقة التي سيطر المقاتلون عليها بشكل شبه كامل الاثنين للقصف من قبل القوات النظامية بالطائرات الحربية بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط فرع المخابرات العسكرية.
وأوضح المرصد ان هذه الغارات تستهدف خصوصا «محيط الافرع الامنية»، وتترافق مع اشتباكات عنيفة في محيط فرع الامن العسكري.





 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
يارب أرسل ملائكة الرحمن تقاتل إلى جانب المجاهدين يارب

شكراً إلك
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

آآآمين يا رب

العفوو

نورت يا غالي
وردة*
 
أعلى