"القومى للإعاقة" يجرى اتصالات مع الأحزاب لوضع المعاقين ضمن قوائمهم الانتخابية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن المجلس القومى لشئون الإعاقة أنه قام خلال الأسبوعين الماضيين بالتواصل مع عدد من الأحزاب السياسية لوضع الأشخاص ذوى الإعاقة على القوائم الانتخابية فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وأنه جار الاتصال بالعديد من الأحزاب الأخرى.

وقالت هالة عبد الخالق، أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقات فى تصريحات ظهر اليوم، إنه تم التواصل مع أحزاب الحرية والعدالة ومصر القوية والوسط وغد المستقبل ومصرنا والاتفاق على التنسيق بينها وبين المجلس القومى للإعاقة لتدعيم المشاركة السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال وضعهم على القوائم الانتخابية لتلك الأحزاب.

وأضافت أن السنوات الماضية شهدت الكثير من التهميش للمواطنين المصريين ذوى الإعاقة فى ممارسة حقوقهم السياسية وأداء دورهم التشريعى والرقابى، رغم أن هذا مخالف لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص التى نصت عليها الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث صدقت عليها مصر عام 2008.

وأوضحت عبد الخالق، أن الأشخاص ذوى الإعاقة يمثلون قوة كبيرة فى التصويت، حيث هناك أكثر من 5 ملايين شخص ذوو إعاقة لهم حق التصويت سيدعمون بقوة الأحزاب التى تضم قوائمها الانتخابية، أشخاصا ذوى إعاقة، على أن يكون وجودهم فى ترتيب متقدم على القوائم.


وأشارت أمين المجلس القومى لشئون الإعاقة، إن الانتخابات البرلمانية القادمة سيكون بها إتاحة لاستقبال الأشخاص ذوى الإعاقة ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر، موضحة أن هذا يتم الآن بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.
 
أعلى