الكل يغني على ليلاه في المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا لكأس العالم

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ستدخل عشرة منتخبات آسيوية مرحلة حاسمة من مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ستشهد اقامة 12 مباراة خلال 15 يوما حيث تسعى استراليا لانقاذ حملتها المتأرجحة بينما يأمل الاردن واوزبكستان في مواصلة طريقهما للظهور لاول مرة في النهائيات. ومع تأهل أربعة منتخبات مباشرة فقط من المجموعتين الى النهائيات هيمن التفكير الدفاعي والخوف من الهزائم على المشهد في التصفيات الاسيوية ما أدى الى تغير مواقف الفرق قبل المباريات الاخيرة في يونيو حزيران.
وكانت اليابان من المنتخبات القليلة التي قدمت كرة قدم هجومية جعلتها قريبة من ان تصبح اول فريق يتأهل الى النهائيات في البرازيل قبل مباراتها قبل الاخيرة في المجموعة الثانية على ارضها امام استراليا يوم الثلاثاء.
لكن بطل آسيا أهدر فرصة ثمينة للتأهل مبكرا في مارس اذار الماضي بعدما تجرع اول هزيمة في حملته في الاردن رغم انه كان يحتاج فقط الى التعادل.
واعقبت هذه الهزيمة المفاجئة خسارة مخيبة للامال امام بلغاريا وديا يوم الجمعة الماضي حيث اثرت الضغوط على اللاعبين قبل مباراتهم امام استراليا التي ستكون بمثابة تكرار لنهائي كاس اسيا 2011.
وقال القائد ماكوتو هاسيبي الذي سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرماه خلال هذه الهزيمة لوسائل اعلام يابانية "بالنظر الى النتيجة التي حققنها من قبل (امام الاردن) كنا نتوقع ان نقدم اداء جيدا لكن الهزيمة المفاجئة ستجعلنا ندخل مباراة الرابع من يونيو ونحن اقل ثقة بانفسنا."
لكن مع ذلك يمكن لمنتخب محاربي الساموراي التاهل يوم الثلاثاء حتى في حال خسارته شريطة الا يفوز العراق خارج ارضه على عمان في مباراة اخرى بالمجموعة الثانية.
لكن هذه الميزة لن تنسحب على استراليا حيث ادت العروض المخيبة بطيئة الايقاع والعدد الهزيل من الاهداف في حصولها على نقاط قليلة لتمنح الامل في التأهل لثلاثة منتخبات تنتمي لغرب اسيا موجودة في مجموعتها.
وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات ويحتل الاردن المركز الثاني برصيد سبع نقاط من ست مباريات واستراليا الثالثة برصيد ست نقاط من خمس مباريات تليها عمان بست نقاط من ست مباريات والعراق الاخير برصيد خمس نقاط من خمس مباريات.
 
أعلى