اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تجتمع في الدوحة الاسبوع المقبل

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
[h=2]اعلنت الجامعة العربية ان لجنتها الوزارية المعنية بسوريا ستجتمع الاربعاء المقبل في الدوحة لمناقشة تطورات الاوضاع في هذا البلد.
وقال نائب الامين العام للجامعة احمد بن حلي للصحافيين انه "تقرر عقد اجتماع للجنه الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية فى العاصمة القطرية الدوحه في الثامن عشر من الشهر الجارى برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير خارجية قطر لمناقشة تطورات الاوضاع فى سوريا بعد اسبوع كامل على بدء موعد وقف اطلاق النار" وفقا لخطة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان .
وتضم اللجنة وزراء خارجية سلطنة عمان ومصر والسودان والجزائر والسعودية اضافة الى العراق رئيس القمة العربية والكويت التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة والامين العام للجامعة نبيل العربي.
وبموجب خطة انان، كان من المفترض ان تنسحب القوات السورية النظامية من المدن التي تشهد تمردا الثلاثاء، وانتهاء العمليات القتالية بعد ذلك ب48 ساعة.
والاربعاء اعلن انان انه تسلم تعهدا مكتوبا من النظام السوري بوقف العمليات العسكرية ابتداء من الخميس تطبيقا لخطته المدعومة من الامم المتحدة.
وجاء الاعلان فيما نقل التلفزيون السوري عن مسؤول في وزارة الدفاع وقف العمليات العسكرية.
كما قال المتحدث باسم انان ان الامين العام السابق للامم المتحدة "سيواصل العمل مع الحكومة السورية والمعارضة لضمان التطبيق الشامل للخطة السداسية .. ويتطلع الى الحصول على الدعم المتواصل للدول المعنية بهذا الخصوص".[/h]
 
أعلى