اللواء إبراهيم: لا قواعد للجيش السوري الحرّ في لبنان


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عبّر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عن اقتناعه بأن «كل ما يجري في لبنان لن يؤدي الى حرب أهلية، فالظروف المؤدية اليها غير متوافرة واللبنانيون لن ينجروا اليها».
وقال ابراهيم خلال لقائه وفداً من مجلس نقابة محرري الصحافة رداً على سؤال يتصل بأسماء تعود الى منظمات وخلايا ومجالس تظهر من وقت الى آخر تهدد بدخول لبنان حرباً أهلية: «ان ما يحصل في المنطقة وتحديداً في سورية يؤثر علينا، وان تفريخ هذه المنظمات هو نتيجة هذا الواقع ومن انعكاساته ولكننا لن ننجر في لبنان الى حرب أهلية وأنا لست قلقاً من هذا الأمر، فالحرب الأهلية لا تقوم عندما تحصر المشكلة في منطقة ما، وتوسعها لتتحول حرباً أهلية يحتاج الى من يتورط فيها من الداخل ومن الخارج وهذا الأمر غير موجود، ولا أعتقد أن هناك ارادة سياسية أو شعبية لقيادة البلاد في هذا الاتجاه».
وعن حوادث طرابلس، قال: «التطرف هو الدافع الأساسي لكل ما يحصل وهو ليس بريئاً ونحن نعمل جاهدين من أجل عدم انتقال كرة النار الطرابلسية الى أي منطقة أخرى».
وعما اذا كان واثقاً بأن طريق المطار لن تقفل، قال: «أنا واثق من أن لا هذه الطريق ولا أي طريق أخرى ستقفل بعد اليوم ونحن نعمل بتوجيهات رئيس الجمهورية الذي كان يوصينا منذ أن كان قائداً للجيش لمنع السماح باقفال أي طريق وفرض الأمن في كل لبنان من دون اراقة الدماء». ورداً على سؤال يتصل بدخول السلاح الى لبنان ووجود مراكز تدريب لـ «الجيش السوري الحر»، قال: «أؤكد أن في هذا الكلام تضخيماً لزرع القلق عند الناس، ومن المؤكد انه ليست هناك قواعد تدريب للجيش السوري الحر».
 
أعلى