اللوز.. مضاد للالتهاب ويحمي القلب من الأمراض

DE$!GNER

بيلساني محترف

إنضم
Apr 4, 2011
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
44
المطرح
بين الأقلام والألوان ولوحات التصميم
أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة تورنتو الكندية بأن تناول أغذية صحية تحتوي على اللوز يساعد على تقليل الالتهابات بفعالية الجيل الأول نفسها من أدوية الستاتين المخصصة لمعالجة هذه الحالات .
وأوضح باحثون في دراسة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، بأن الأنظمة الغذائية الصحية التي تتضمن اللوز في مكوناتها، لا تقلل مستويات الكوليسترول وحسب، بل تساعد على تخفيض مستويات بروتين (سي) الالتهابي، الذي يعتبر أفضل مؤشر لوجود تفاعلات التهابية في الجسم، ويعد عامل خطر مستقلاً لأمراض القلب.
وفسّر الخبراء أن التفاعلات الالتهابية ضارة بصحة القلب والأعضاء الحيوية، فهي تزيد مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وانسدادها، كما ثبت ارتباطها بأمراض القلب الوعائية، لذا فإن الغذاء الذي يقلل الالتهابات والكوليسترول يعرف باسم الغذاء الصحي القلبي، مشيرين إلى أن الكبد يفرز بروتين (سي) الالتهابي استجابة لتلك التفاعلات، وتزداد مستوياته مع زيادة شدتها.
ووجد الباحثون بعد متابعة 34 شخصاً اتبعوا نظاماً غذائياً يعرف باسم «خطة الأكل الشاملة» التي تتضمن اللوز والمكسرات بأن مستويات البروتينات الالتهابية انخفضت عند من اتبعوا هذه الخطة بنسبة 24٪ ، وهو أعلى من الانخفاض الذي يحققه الجيل الأول من أدوية الستاتين الذي يبلغ 16٪ ودون التعرض لتأثيراتها الجانبية.
وأظهرت الدراسات أيضاً أن اللوز من أهم الأطعمة الخافضة لكوليسترول الدم، وأثبتت الأبحاث فعاليته في تقليل الأنواع الخطرة من الدهون وأبرزها البروتين الشحمي قليل الكثافة إلى الحدود الطبيعية، كما ساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
ونبّه الخبراء إلى أن أونصة واحدة من اللوز، تعتبر مصدراً لفيتامين e وعنصر المغنزيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد، إضافة إلى كونه مصدراً جيداً للبروتينات والألياف الغذائية وغناه بالدهون أحادية غير الاشباع المفيدة للقلب .
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يعطيك العافية

على المعلومة وردة*
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

يسلموووووووووو ديزاينر للمعلومات المفيده


ينقل لقسم الطب والصحه

 
أعلى