المأكولات الدهنية تقلّل التوتر!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أفادت دراسة طبية حديثة بان تناول المأكولات الدهنية من الاطعمة يمكن ان يجلب السعادة للاشخاص الذين يعانون من التوتر.
واوضحت الدراسة التي اجرتها احدى الجامعات الاسترالية ان الحيوانات التي تأكل العلف الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون يظهر عليها الرضا والسعادة مقارنة بغيرها من الحيوانات الاخرى التي تُقدم اليها اطعمة عادية.
واشارت الاستاذة مارجريت موريس إلى ان هذه التجربة تظهر ان المأكولات التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة تلقى قبولا كبيرا من هذه الحيوانات وهو ما ينطبق على بعض الناس.
ومن المعروف ان الدهون عنصر غذائي مهم جدا يمنح الانسان الطاقة فيستفيد منها الجسم مباشرة او يدخرها لحين الحاجة.
علما بان امتصاص الدهون لا يتم الا بعد تحويله في الامعاء إلى احماض دهنية واذا زاد مقدار المواد الدهنية عن حاجة الجسم عندئذ يمكن ان تتراكم عوضا عن اختزانها وذلك في اماكن مختلفة من الجسم اهمها الانسجة الشحمية وربما تتراكم في بطانات الاوعية الدموية ويجدد التنويه هنا الى ان الدهون تعتبر اساسية للحياة والصحة الجيدة بيد انها مؤذية ومضرة عندما تتناول الكثير منها.
ومصادر الاطعمة الدهنية هي الدهون الحيوانية مثل اللحوم والحليب والزبدة وصفار البيض والاسماك.
الدهون النباتية مثل الزيتون والذرة والفستق وفول الصويا والجوز واللوز وكذلك زيت بذر الكتان «الزيت الحار» من اعظم الزيوت النباتية وفوائده الصحية لا تحصى.
فقد اثبتت الدراسة الطبية انه يخفض الكوليسترول ويحمي الشرايين والقلب من الاصابة بالتصلب وارتفاع ضغط الدم فيكون غذاء صحيا للقلب ويحمي كذلك شرايين المخ.
فيقوي الذاكرة وعمل الجهاز العصبي وتحسين وظائف المخ. ويحمي زيت بذر الكتان من نزلات الصدر وامراض الجهاز التنفسي واضافته إلى الطعام ينشط الامعاء وملين فيحمي من سرطانات القولون.
واثبتت الدراسة والابحاث الطبية زيت اوميغا - 3 يكافح الكآبة ويكبح الزهايمر ويرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للاطفال ويقلل من خطورة يخلط الدم في الشرايين فيحمي من الجلطات ويقوي عمل جهاز المناعة.
 
أعلى