المان يونايتد.. الأغنى في العالم


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

تصدر نادي مانشستر يونايتد الانجليزي اليوم لائحة (فوربس) لاغنى اندية كرة القدم قيمة في العالم للعام الثامن على التوالي متقدما على ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين بحسب تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلا عن (مجلة فوربس) الامريكية.
وذكر التقرير ان قيمة مانشستر يونايتد بلغت هذا العام 1.4 مليار جنيه استرليني بينما حل ريال مدريد ثانيا بقيمة 1.1 مليار جنيه وبرشلونة ثالثا بـ1.07 مليار جنيه.
وعزا ذات التقرير تقدم النادي الانجليزي وحفاظه على صدارته للائحة الى نجاحه في حصد الالقاب المحلية والاوروبية حيث فاز بآخر بطولتين للدوري الانجليزي الممتاز ولعب العام الماضي نهائي رابطة ابطال اوروبا ضد برشلونة.
واوضح ان تنشيط الادوار النهائية لمختلف البطولات المحلية والقارية يضاعف من حجم مداخيل الاعلانات وحقوق البث التلفزيوني مشيرا الى ان يونايتد لديه اكثر من 330 مليون مناصر حول العالم الامر الذي يضعه على قمة اكبر الفرق قيمة في جميع الرياضات في العالم.
وحل ارسنال الانجليزي رابعا في لائحة (فوربس) بقيمة 800 مليون جنيه يليه بايرن ميونيخ الالماني بـ770 مليون جنيه وميلان الايطالي بـ615 مليونا ثم تشيلسي وليفربول الانجليزيين بـ473 مليونا و385 مليونا على التوالي بينما حل يوفنتوس الايطالي تاسعا بقيمة 367 مليون جنيه وشالكه 04 الالماني عاشرا بـ365 مليون جنيه
 
أعلى