المرصد السوري: غارات جوية وبرية للجيش على ضواحي دمشق

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن قوات الجيش السوري شنت هجمات برية وجوية الجمعة على مواقع قالت إنها للمعارضة في مناطق متفرقة من دمشق.
واستخدمت القوات النظامية قاذفات القنابل لقصف دوما، الواقعة شمال غربي العاصمة في الوقت الذي ارسلت فيه تعزيزات عسكرية إلى مدينة داريا كما استهدف سلاح المدفعية مناطق جنوب غربي دمشق بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له.
وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) إن وحدات القوات المسلحة واصلت الجمعة ملاحقة "المجموعات الإرهابية" ودمرت عددا من تجمعاتهم في ريف تلكلخ وبلدة الحصن وريف حلب.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من انفجار سيارة مفخخة شمالي العاصمة ما أودى بحياة 11 شخصا على الأقل.
وحدث الانفجار، الذي استهدف محطة وقود في منطقة مساكن برزة، شمالي العاصمة السورية، بعد نشر إحصاءات صادرة عن الأمم المتحدة تقدر عدد القتلى جراء أعمال العنف والمواجهات العنيفة بين المسلحين والقوات الحكومية في سوريا بنحو 60 ألف قتيل.
مطارات استراتيجية هذا وأورد المرصد المعارض أن ثمة اشتباكات تدور في محيط مطار "تفتناز" العسكري بين القوات النظامية وعناصر مسلحة من جبهة "النصرة" و"كتائب احرار الشام" و"الطليعة الاسلامية" و"لواء داوود" في محاولة للسيطرة على المطار على حد قوله.
وأضاف أن اشتباكات متقطعة تدور في محيط معسكر وادي الضيف.
وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان في ريف ادلب ان مفاوضات تجري بطريقة غير مباشرة من اجل تبادل تسليم جثث الشهداء الذين سقطوا خلال اقتحام معسكر وادي الضيف السبت الماضي مقابل جثث عشرات الجنود والضباط من القوات النظامية الذين قتلوا خلال اشتباكات مدرسة المشاة ومحيطها.
وخرجت مظاهرات الجمعة في حمص تنادي "بفك الحصار" في معرة مصرين وبنش وكفرنبل والهبيط ومناطق اخرى متفرقة بحسب المصدر نفسه.
ولم يتسن لبي بي سي التأكد من المعلومات من مصادر حكومية أو مستقلة.
وشهد الخميس معارك محتدمة بين القوات النظامية السورية والمعارضة المسلحة حول قاعدة تفتناز العسكرية شمالي إدلب والمطار الدولي في حلب.
 
أعلى