المشروبات الساخنة تقي من الحر

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

attachment.php

أثبتت الأبحاث أنه يفضل شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي في يوم حار حيث إن شرب المشروبات الباردة في يوم حار يجعل الجسم يعمل لتعديل حرارته مع الوسط الخارجي الحار ما يؤدي الى ارتفاع درجة حرارته في حين عند تناول المشروبات الساخنة التي تؤدي الى ارتفاع الحرارة داخل الجسم الذي يعمل بدوره لتبديد الحرارة عبر التعرق وتبخر المياه على الجلد وبالتالي تبريد الجسم.
ومن التقاليد في البلدان الحارة لتخفيف الحر شرب المشروبات الساخنة خلال النهار بالاضافة الى تغطية جيدة من الرأس الى القدم وقد اثبتت الابحاث العلمية صوابية ذلك.
واشارت الى انه في المناخات المعتدلة يصل معدل التعرق 8ر2 ليتر في الساعة ويمكن أن تصل إلى 3 لترات لكل ساعة خلال النشاطات المعتادة وفي البيئات الحارة فان معدل التعرق يصل الى 7 ليترات يوميا ويمكن ان يرتفع إلى أكثر من 10 ليتر يومياً.
واوضحت ان الكائنات الحية لديها القدرة على المحافظة على حرارة جسمها الداخلية ثابتة اما عن طريق تدفئة الجسم أو عن طريق التبريد حتى تتقارب مع حرارة الوسط الخارجي سواء كان باردا ام حارا وفي الاجواء الباردة يقوم الجسم بحرق سعرات حرارية اضافية لتدفئته داخليا.
كما اثبتت الابحاث ان تغطية الجسم من الرأس الى القدم كما يفعل القاطنون في الصحراء تقلل من تعرض الجسم لحرارة الوسط الخارجي وبالتالي التقليل من الشعور بالحر.
 

المرفقات

  • edSimonSmithChristm_406946a.jpg
    edSimonSmithChristm_406946a.jpg
    23.3 KB · المشاهدات: 3

PliiiJl JljJj

بيلساني سوبر

إنضم
Oct 4, 2008
المشاركات
2,040
مستوى التفاعل
4
المطرح
بهالدنيا !!!!!!!!
شكرا على هالمعلومه
 
أعلى