المعارضة السورية تؤكد إسقاط طائرة «ميغ» وتهاجم مطاراً عسكرياً ثانياً في إدلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - اعلن مقاتلو المعارضة السورية انهم أسقطوا طائرة حربية من نوع «ميغ» للجيش النظامي قرب الحدود التركية في محافظة ادلب، كما هاجموا مطار ابو الظهور العسكري في المنطقة غداة مهاجمتهم مطار تفتناز، في ما يبدو انه جهد منسق لتعطيل سلاح الطيران الذي تستخدمه القوات النظامية لتحقيق افضلية على قوات المعارضة.
واشارت لجان التنسيق المحلية في بيان الى «اسقاط طائرة ميغ من قبل كتائب شهداء سورية في الجيش السوري الحر شرق بلدة الذهبية» في ادلب. وأظهرت لقطات فيديو بثتها قناة «العربية» التلفزيونية دخانا في السماء في ما يبدو وشخصا يهبط بمظلة. وحلقت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش فوق المنطقة بحثا عن الطيار كما يبدو.
وهذه ثاني طائرة مقاتلة تتبنى المعارضة اسقاطها بعد تأكيدها اسقاط طائرة حربية في دير الزور في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأعلنت المعارضة انها شنت هجوما على مطار ابو الظهور في منطقة ادلب، وذلك غداة هجومها على مطار تفتناز العسكري اول من امس.
وقالت ان حصيلة ما دمرته في الهجومين بلغت خمس مروحيات على الأقل وأكثر من ست مقاتلات.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات الحكومة قصفت مناطق حول المطارين فى الساعات الأولى من صباح امس.
وقالت لجان التنسيق المحلية ان اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام دارت في حي التضامن في جنوب دمشق، مشيرة الى اطلاق نار من رشاش الدوشكا ومدفعية دبابات النظام على الحي.
وتحدث المرصد عن اشتباكات بين القوى المعارضة المسلحة والقوات النظامية في محيط مبنى المخابرات الجوية في حرستا في ريف دمشق.
وفي مدينة دير الزور، وقعت معارك ضارية في مناطق جسر الجورة وبالقرب من مقر الامن العسكري فيما تعرضت احياء الجبيلة والبعاجين الى قصف عنيف من قبل القوات النظامية.
وذكر مرصد حقوق الانسان ان عناصر من المعارضة قامت بقصف مقر الامن العسكري في مدينة البوكمال الواقعة عند الحدود مع العراق بقذائف الهاون.
وفي اعمال عنف اخرى، تعرضت احياء في حلب وحمص وادلب ودرعا للقصف من قبل القوات النظامية.
وجاء ذلك بعدما قتل الاربعاء 128 شخصا في اعمال عنف في انحاء سورية، بحسب ما افاد المرصد، هم 77 مدنيا و19 مقاتلا مناهضا للنظام و32 جنديا نظاميا. وقد قتل 44 مدنيا في محافظة دمشق وحدها.




bilassan-13464160791.jpg
 
أعلى