المعارضة السورية تسيطر على جزء من طريق حلب - دمشق


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - سيطر معارضون سوريون مسلحون على مقطع يمتد نحو خمسة كيلومترات من الطريق السريع الاستراتيجي بين دمشق وحلب قرب معرة النعمان التي استولوا عليها ايضا، كما هاجموا حواجز للقوات النظامية على طريق دمشق - درعا الدولي في حي القدم في العاصمة.
وتشكل معرة النعمان ممرا اجباريا لتعزيزات الجيش المتوجهة الى حلب التي تشهد معركة حاسمة منذ ثلاثة اشهر. وذكرت مصادر المعارضة ان سقوط البلدة اضعف خطوط امداد الجيش الى حلب.
وجرت معارك عنيفة بالاسلحة الثقيلة والرشاشة طوال ليل الاربعاء - الخميس في قطاع الطريق السريع الذي استولى عليه المعارضون في محيط شرق معرة النعمان.
وقال العقيد المنشق اكرم صالح ان «الجيش حاول استعادة السيطرة لكن العسكريين تمكنوا من صده».
وقال محمد كنعان وهو ناشط معارض في المنطقة ان مقاتلي المعارضة يهاجمون وادي الضيف التي تبعد ثلاثة كيلومترات الى الشرق من معرة النعمان منذ الليلة قبل الماضية لكن الجيش مازال يقصف
معرة النعمان منها. وما زالت الطائرات الحربية تواصل قصف المدينة».
وقتل 30 على الاقل من مقاتلي المعارضة وعشرات من القوات الموالية للاسد الاربعاء في معركة جنوبي معرة النعمان حيث قالت مصادر المعارضة ان مقاتليها تصدوا لمحاولة من الجيش السوري لاستعادة البلدة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين هاجموا حواجز للقوات للنظامية على طريق دمشق - درعا الدولي في حي القدم بدمشق.
وذكر المرصد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن عنصرين من القوات النظامية.
واوضح إن بلدة قلعة الحصن في ريف حمص تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في حين دارت اشتباكات بين الجانبين على مدخل البلدة الجنوبي.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
وهي ويلا وما منركع إلا لالله :1:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نورت عبد بيكوردة*
 
أعلى