المعارضة السورية تواصل اجتماعاتها فى القاهرة لتوحيد صفوفها وتشكيل الحكومة الانتقالية..وقوات الأسد تحرق 100 منزل فى دمشق..والج

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
واصلت قوى المعارضة السورية اجتماعاتها "السرية" فى القاهرة، للعمل على توحيد صفوف المعارضة السورية، وتوحيد القيادة العسكرية بالنسبة للمنشقين عن الجيش السورى، بهدف تشكيل حكومة انتقالية سورية لتسلم زمام المور فور سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وعلمت "اليوم السابع"، من مصادر مطلعة بالمعارضة السورية أن وفودا ممثلة عن المجلس الوطنى السورى وهيئة التنسيق الوطنية ولجان التنسيق المحلية والهيئة العامة للثورة قد عقدوا اجتماعات بالقاهرة مع قادة مجلس المناء الثورى بهدف التوصل إلي صيغة نهائية لتشكيل الحكومة السورية وتوحيد الرؤى والهداف فيما يختص بمرحلة ما بعد نظام الأسد.

وقال مصدر مطلع، إن القاهرة تتابع عن كثب هذه الاجتماعات، وتحاول إنجاح هذه المجهودات الهادفة علي توحيد المعارضة، نافيا ان يكون هناك اى توصل لاتفاق فى هذا الخصوص بين قوى المعارضة، مشيرا إلي ان الوضع حاليا ما زال فى مرحلة التشاور بين قادة المعارضة.

من ناحية أخرى، أعلنت مجموعة تابعة للجيش السورى الحر اقتحامها مركزا لـ"الشبيحة" الموالين للنظام السوري في حي صلاح الدين في حلب، حيث عثرت فيه على جثة ضابط إيراني قتل أثناء المواجهات بين عناصر المركز وعناصر الجيش الحر التي هاجمته.

واكد الجيش الحر نبأ انشقاق العقيد الطيار الركن يوسف الأسد، والذي أثار انشقاقه جدلا وتضاربت الأنباء حول قرابته من عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن مصادر من الجيش الحر أكدت ان العقيد المنشق يوسف الأسد لا قرابة له من عائلة النظام وبأنه من منطقة تسمى مورك بحماه, وأن المسألة تشابه أسماء فقط.

وأشار الجيش الحر فى بيان، أن انفجارا هائلا وقع بمقر استخبارات السلاح الجوي في محافظة حماه. وأعلن قائد المجلس العسكري في محافظة حماه العميد أحمد بري قيام إحدى كتائب المجلس العسكري الثوري في المحافظة بتفجير مقر المخابرات الجوية بالمدينة، مما أدى لمقتل عشرات ما بين ضباط وصف ضباط.

من جانيه أكد المجىلس الأعلى لقيادة الثورة فى سوريا فى بيان تلقت "اليوم السابع" نسخة منه، أن حي القدم فى مدينة دمشق شهد إحراق عدد كبير من المنازل والمحال التجارية في منطقة السوق التجاري بالحي، كما أحرقت القوات النظامية نحو 100 منزل في منطقة السيدة زينب على مشارف دمشق.

من جهته، أكد رئيس الحكومة السورية المنشق رياض حجاب أن الثورة في بلاده شارفت على تحقيق أهدافها، نافياً مشاركته باجتماعات سرية للمعارضة السورية، وقال حجاب في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إنه كان ولا يزال يعتبر نفسه جندياً في خدمة الثورة السورية ومن هذا المنطلق فإنه يرحّب بكل جهد يهدف لتوحيد فصائل المعارضة السياسية والعسكرية كما أنه يتحرّك في لقاءاته مع الجهات ذات العلاقة من باب المساهمة في تحقيق ذلك الهدف.

وأكد حجاب أن الثورة السورية المباركة قد شارفت على تحقيق أهدافها في الحرية والتحرير، ولم يعد النظام بمنأى عن ضربات الثوار في أي منطقة في سوريا، وقال حجاب إن توحيد الصف سياسياً وعسكرياً سيقرب لحظة الانتصار ويوفّر على الشعب السوري كثيراً من التضحيات، وهذا هو الهدف الذي نذرنا أنفسنا من أجله، ولأن الوحدة لا تتحقق إلا بتقديم المثل في الزهد بالمواقع والمناصب وبذل الجهد في العمل والإنجاز.
 
أعلى