المعارضة تسيطر على الشدادي في الحسكة بعد معركة قتل فيها 100 جندي و30 من «النصرة»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - دارت معارك عنيفة، أمس، بين مقاتلين معارضين وقوات النظام في احياء داخل دمشق بينها القدم وجوبر، فيما سيطرت المعارضة على بلدة الشدادي القريبة من الحدود العراقية في محافظة الحسكة، وتمكن مقاتلوها من اسقاط طائرة حربية في منطقة ادلب.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات عنيفة وقعت في حي القدم جنوب دمشق، مضيفا أن عدة قذائف سقطت على حي جوبر فجرا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين عند أطراف الحي.
وأوضح ان مناطق في مدينة داريا في ريف العاصمة تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية بالتزامن مع دخول آليات ثقيلة وحافلات تقل جنودا الى المدينة آتية من مطار المزة العسكري.
واشارت لجان التنسيق المحلية الى عملية نوعية في داريا قام بها عناصر الجيش الحر ليل الاربعاء الخميس حيث تم تفجير بناء يتحصن فيه عناصر من قوات النظام، مشيرة الى مقتل وجرح عدد لم يحدد منهم.
وقصفت طائرات مروحية بالبراميل المتفجرة بلدة مرج السلطان في الغوطة الشرقية، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدن وبلدات الغوطة.
في هذا الوقت، قال مقاتلون من المعارضة انهم سيطروا على بلدة الشدادي قرب الحدود العراقية في محافظة الحسكة وهي موقع دفاعي رئيسي لقوات النظام على الطريق المؤدي الى دمشق.
واوضح المتحدث باسم القيادة الشرقية للجيش السوري الحر عمر أبو ليلة ان وحدات من مقاتلي المعارضة تضم مقاتلين من «جبهة النصرة» فرضت سيطرتها على بلدة الشدادي بعد اقتحام مجمعات تابعة لامن الدولة والمخابرات العسكرية. وتقع البلدة على مسافة 46 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة.
وكشف المرصد ان مئة جندي سوري على الاقل و30 من مقاتلي «جبهة النصرة» قتلوا خلال معركة الشدادي التي دامت ثلاثة ايام.
وفي ريف ادلب الجنوبي، أفاد المرصد بأن طائرة حربية شوهدت وهي تهوي من الجو إثر استهدافها من قبل مقاتلين. وذكر أن نشطاء من ريف ادلب الجنوبي أكدوا أنهم شاهدوا الطائرة تهوي بعد اصابتها.
ولاحقاً تحدث المرصد عن اسقاط المقاتلين طائرة حربية ثانية في المنطقة نفسها.
وأوضح ان اشتباكات عنيفة دارت في أحياء الجديدة والسبع بحرات وحلب القديمة في محافظة حلب، مضيفا ان معارك اندلعت أيضا في مدينة درعا كما تعرضت بلدات داعل والشجرة بريف درعا للقصف من قبل القوات النظامية.
في المقابل، قال المرصد ان القوات النظامية سيطرت امس على حي جوبر في غرب مدينة حمص بعد معارك عنيفة مع المقاتلين المعارضين استمرت اسابيع.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان «القوات النظامية «تتقدم في جوبر الذي انسحب منه الثوار وتقوم بعمليات تمشيط في المباني والمنازل، وفي البساتين المحيطة بحي السلطانية المجاور».
وقال عبد الرحمن ان هدف القوات النظامية من تركيز عملياتها في هذه المنطقة تأمين ممر لها الى البحر.
في الوقت نفسه، استمر حصار القوات النظامية منذ نحو سنة على احياء حمص القديمة التي تعاني من ظروف انسانية بالغة الصعوبة.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
عقبال ما يسيطروا على سوريا كلها :Albilsan (135):
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

إن شاء الله

منور عبد الحر
وردة*
 
أعلى