المعارضة تقتحم سداً استراتيجياً في الرقة وقوات النظام تقصف أحياء في دمشق والريف


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - اقتحم مقاتلو المعارضة السورية، أمس، سد البعث الاستراتيجي غرب مدينة الرقة بعد معارك دامية مع القوات النظامية، بينما استمر القصف الجوي والمدفعي على دمشق وريفها وعدد من المناطق الاخرى.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان: «سيطر مقاتلون من جبهة النصرة وكتيبة احرار الطبقة ليل الاحد - الاثنين على مداخل سد البعث قرب بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة».
ويقع السد بين مدينتي الرقة والطبقة اللتين لا تزالان تحت سيطرة القوات النظامية، في وقت باتت معظم مناطق الريف بين ايدي المقاتلين المعارضين.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان اشتباكات عنيفة سبقت اقتحام السد الاستراتيجي الذي يستخدم لتوليد الكهرباء وتجميع المياه. واشار الى اشتباكات عنيفة دارت بين القوات النظامية ومقاتلين في محيط القسم الشمالي الشرقي من قيادة الفرقة 17 في الجيش شمال الرقة.
وفي ريف دمشق، نفذت طائرات حربية غارات جوية على بلدة كفربطنا والمناطق الواقعة بين مدينتي حرستا وزملكا ومدينة دوما. وتعرضت بلدة بيت سحم الى قصف مدفعي في ظل استمرار الحصار المطبق عليها، فيما سقط جرحى جراء إطلاق نار من قناصة تابعين لقوات النظام على اوتوستراد الأربعين في بلدة المعضمية التي تعرضت مع داريا الى قصف مدفعي شديد من مواقع الفوجين 100 و153.
وفي دمشق، وقع انفجار بسيارة في حي الميدان بالقرب من المتحلق الجنوبي ما ادى الى اصابة السائق بجروح.
وكان حي الحجر الاسود في جنوب العاصمة قد تعرض لقصف فجرا من القوات النظامية تسبب بمقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى اشتباكات في حي القابون في شرق العاصمة.
وفي درعا تواصل القصف على بلدة بصر الحرير وسط أوضاع إنسانية سيئة، وكذلك استهدف قصف عنيف بلدة المزيريب وسقطت قذيفة قرب مدرسة.
أما في ادلب فشن الطيران الحربي غارة على بلدة النيرب، واستهدفت القوات النظامية بلدة دير سنبل بالمدفعية.
واغار الطيران الحربي على بلدة المغير في حماة التي قصفت بالقنابل الفراغية.
وقتل أحمد حسن العيسى برصاص حاجز لقوات النظام في مدينة الرستن في ريف حمص، وهو من تلبيسة، بينما تم قصف حي الحويقة في دير الزور براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
يظنون أن الله غافلٌ عما يفعلون .. لله سيوفاً على الأرض تقطع رقاب الظالمين

لكِ الله يا سوريا

شكراً على الخبر
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفووو نورت عبوودة وردة*
 
أعلى