المعتقلون الفلسطينيون في اسرائيل يرفضون الطعام احتجاجا على وفاة اسير

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رفض المعتقلون الفلسطينيون في اسرائيل صباح الاربعاء وجبات الافطار للاحتجاج على وفاة اسير فلسطيني بالسرطان بحسب ما اعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية.
وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم المصلحة لوكالة فرانس برس "رفض نحو 4600 اسير فلسطيني وجبات الافطار هذا الصباح احتجاجا على وفاة سجين امس".
واضافت "حتى هذه اللحظة لا يعد ذلك اضرابا عن الطعام.وتتوفر لديهم الاغذية المتاحة في زنازينهم".
وتوفي الاسير الفلسطيني ميسرة ابو حمدية (64 عاما) المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن المؤبد والمصاب بالسرطان، صباح الثلاثاء في سجن اسرائيلي.
وساد اضراب عام في معظم مدن الضفة الغربية الاربعاء حيث اغلقت المدارس والمؤسسات الحكومية في الخليل لليوم الثاني على التوالي في حداد على الاسير ووقعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في وسط المدينة بحسب مراسل لفرانس برس.
واغلقت المحال التجارية ابوابها في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية حيث تجمع نحو الفي شخص للمشاركة في تظاهرة احتجاجية كما واغلقت المحال في القدس الشرقية قبيل وصول جثمان ابو حمدية الى بلدة ابو ديس القريبة حيث سيخضع لتشريح فلسطيني قبل جنازته في الخليل الخميس.
وفي مدينة رام الله،تظاهر نحو 300 شخص في وسط المدينة وحاولوا اغلاق المحلات التجارية التي لم تلتزم بالاضراب بحسب مصور لفرانس برس بينما ساد اضراب جزئي في قطاع غزة.
واندلعت اضطرابات الثلاثاء في اربعة سجون عقب تناقل خبر وفاة ابو حمدية بحسب مصلحة ال
سجون الاسرائيلية.
واندلعت مواجهات في الضفة الغربية وخاصة مدينة الخليل،مسقط راس ابو حمدية والقدس الشرقية عقب الاعلان عن وفاته.
واطلق ناشطون فلسطينيون ثلاثة صواريخ الثلاثاء والاربعاء على جنوب اسرائيل دون ايقاع اصابات.
 
أعلى