المغربي الحمداوي: فيورنتينا أملي الجديد..ولا أرغب في تذكر مسيرتي مع أياكس

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
لم ينتظر الهداف المغربي منير الحمداوي طويلا ليعيد كتابة تاريخه من جديد عندما قرر الإنتقال لنادي فيورنتينا الإيطالي خلال صيف هذه السنة.. بصم الحمداوي على بداية موفقة خلال تحضيراته مع ناديه الجديد ما شفع له أن يكون من إختيارات البلجيكي إريك جيريتس مدرب منتخب الأسود الذي واجه الأربعاء الماضي منتخب غينيا في مباراة ودية.. وهي أول دعوة رسمية له من قبل جريتس.

أحد المواقع إستضاف عاشق هز الشباك ليدلي بما في صدره..

لقد عدت من جديد إلى واجهة منتخب الأسود، أكيد أنك في غاية السعادة هل هذا صحيح؟

أنا ممتن للمدرب إيريك جيريتس الذي وضع ثقته في من جديد ليعيدني لأحضان منتخب بلادي الذي إشتقت اللعب له.. لقد ساهم إلتحاقي بنادي فيورنتينا في عودتي لعرين الأسود.. أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير المغربية.

هل سنشاهد منير الحمداوي بمظهر جديد دخل المستطيل الأخضر؟

أعتقد أن الجماهير تتطلع لأكون دعامة كبيرة في خط الهجوم وأسجل أكبر عدد من الأهداف رفقة منتخب الأسود خلال المرحلة القادمة التي تتطلب منا بذل مجهود مضاعف لتحقيق نتائج تعيد البسمة لهذه الجماهير.. سأبذل كل ما في وسعي لتحقيق الأحلام وبلوغ الأهداف المنشودة.

بعد مباراة غينيا الودية التي تركت آثارا سلبية، أنتم مقبلون على مباراة رسمية أمام موزمبيق، أعتقد أنه لا مجال للخطأ في هذه المباراة الحاسمة، ما رأيك؟

بالفعل لا مجال للخطأ في المباراة المصيرية أمام منتخب موزمبيق، هي مباراة فاصلة تفصل كل طرف عن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 التي ستجرى بالجزائر.. المباراة الودية أمام منتخب غينيا برغم نتيجتها التي لم تكن في صالحنا أفادتنا كثيرا، وعلى ضوئها سنصحح الأخطاء التي وقعنا فيها لنكون بكامل جاهزيتنا للمباراة القادمة أمام منتخب موزمبيق.

إنتقلت خلال صيف هذه السنة إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، كيف وجدت الأجواء بالدوري الإيطالي؟

لقد رحب بي ترحيبا خاصا عندما انضممت لنادي الفيولا (فيورنتينا) الإيطالي.. الجماهير كانت سعيدة بقدومي وعناصر النادي تعاملت معي بشكل لائق والمدرب مونتيلا أقحمني على التو في أجواء النادي وساعدني في التأقلم.. له طريقة رائعة في التعامل مع اللاعبين، حيث يخلق الإنسجام بينهم.. أتمنى أن أكون عند حسن ظنه وظن مسؤولي وجماهير النادي.

أما فيما يخص وجه الإختلاف بين الدوريين الإيطالي والهولندي فإنه يتجلى في المتابعة الجماهيرية التي تشهدها الكرة الإيطالية ليس محليا فقط بل عالميا لقيمة الأندية التي تلعب في الكالشيو.

إذا عدنا بك للوراء قليلا، ما هي قصة خلافاتك مع أياكس الهولندي ناديك السابق؟

لا أريد الحديث عن هذا الموضوع وبالخصوص ما وقع لي مع المدرب فرانك دي بور.. مسيرتي مع أياكس مثل سحابة مرت من حياتي ولا أريد أن أتذكرها.. أنا حاليا أخطط لمسيرة كروية جديدة مع نادي الجديد فيورنتينا وأتمنى من كل قلبي أن تكون موفقة وأترك صورة طيبة داخل هذا النادي الذي فتح لي ذراعيه واحتضنني.
 
أعلى