المغرب واسبانيا وفرنسا والبرتغال تبحث الجمعة "التهديدات لاستقرار المنطقة"

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلن مصدر وزاري مغربي الثلاثاء ان اجتماعا لوزراء الداخلية في المغرب واسبانيا وفرنسا والبرتغال سيعقد الجمعة في الرباط وعلى جدول اعماله "التهديدات لاستقرار المنطقة وامنها".
واضاف هذا المصدر "المأذون" في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ان هذا اللقاء الذي سيشارك فيه الوزراء محند العنصر (المغرب) وخورخي فرنانديز دياز (اسبانيا) ومانويل فالس (فرنسا) وميغيل دو ماكيدو (البرتغال) سيرسي "اسس تعاون اقليمي واسع لمواجهة مختلف التهديدات التي تتربض باستقرار منطقتهم وامنها".
واضاف المصدر ان المجتمعين سيطرحون مسألة التعاون على صعيد "تدريب عناصر الشرطة" او "تبادل المعلومات والاستخبارات"، وسيقيمون ايضا "الوضع الامني في المنطقة على ضوء الاحداث في مالي".
ومسألة الهجرة موضوع دائم الحضور في اللقاءات بين السلطات المغربية وسلطات بلدان جنوب اوروبا، لكن هذا الاجتماع يأتي في اطار خاص مع تدخل الجيش الفرنسي ضد المجموعات الاسلامية المسلحة في مالي وعملية احتجاز الرهائن الاخيرة في الجزائر.
وعلى غرار الجزائر، سمح المغرب للطائرات الفرنسية بالتحليق فوق اراضيه، وفي الامم المتحدة، اعرب المغرب عن "تضامنه" مع باماكو في مواجهة "الحركات الانفصالية التي تهدد السلام والامن ليس في منطقة الساحل فحسب بل في بلاد المغرب العربي وسواه".
 
أعلى