الملابس المحتشمة أجدى للترقية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يعتقد كثير من النساء البريطانيات أن الثياب المثيرة هي أسهل الطرق وأسرعها للحصول على ترقية في العمل، لكن دراسة جديدة خيّبت آمالهن واثبتت العكس.
وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي اكسبريس أمس الاربعاء، إن النساء الراغبات في صعود السلم الوظيفي عليهن تجنب ارتداء الملابس الاستفزازية، مثل القمصان الكاشفة والتنانير القصيرة الضيقة.
ووجدت أن حتى ارتداء الثياب المعروفة بـ «ملابس النفوذ» من أزياء فترة الثمانينات لن تضمن للنساء الطامحات الحصول على ترقية في العمل.
واضافت الدراسة أن %61 من النساء البريطانيات العاملات يعتقدن أن أكبر زلة في السلوك الاجتماعي بالنسبة إلى المرأة هي ارتداء ملابس تكشف عن أكبر قدر من مفاتنها، إلا أنهن اخترن مقدمة البرامج التلفزيونية هولي ويلوبي لتكون أفضل من تمثل مظهر المرأة البريطانية العاملة، رغم ارتدائها ملابس تكشف عن معظم صدرها.
واشارت إلى أن أسوأ شيء يمكن أن تفعله المرأة في العمل هو التبرج بقصد الحصول على ترقية سريعة، ورفضت %54 من البريطانيات العاملات ارتداء التنانير القصيرة الضيقة و%51 الإفراط في وضع مساحيق التجميل، مقابل الحصول على ترقية.
وقال الدراسة إن %61 من النساء البريطانيات العاملات اعترفن بأنهن سيجدن صعوبة في قبول الزي الصارم في الوظيفة، إذا ما تم فرضه عليهن من قبل أرباب العمل، رغم امتلاكهن لأفكار واضحة بشأن ما هو مقبول وغير مقبول من الملابس في العمل.
واضافت أن %22 من النساء البريطانيات العاملات ابدين استعدادهن لترك وظائفهن في حال طلب منهن أرباب العمل ارتداء نوعية معينة من الملابس.
 
أعلى