الملك يوافق على إطلاق اسم «مجمع الملك عبد الله الطبي» على مشروع شمال جدة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على إطلاق اسم "مجمع الملك عبد الله الطبي في جدة"، على مشروع المجمع الطبي في شمال محافظة جدة.
أعلن ذلك الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة، معرباً عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، على دعمه المتواصل ورعايته الدائمة للخدمات الصحية، وحرصه على توفير الرعاية الصحية لأبنائه المواطنين.
وقال: "إن هذا المجمع يعد إضافة حقيقية للمرافق الصحية التابعة للوزارة في محافظة جدة، وسيسهم - بإذن الله - في دعم هذه المرافق، وتلبية احتياجات المواطنين الصحية.
وأوضح وزير الصحة أن هذا المشروع الذي تبلغ سعته السريرية 1100 سرير كمجمع طبي متكامل، ويقع على مساحة 266 ألف متر مربع، يضم مستشفى متخصصاً بسعة 500 سرير، ويقع على مساحة 75 ألف متر مربع، ويشتمل على 50 سرير عناية مركزة، و20 حاضنة لحديثي الولادة، و16 سريراً للحروق. كما يشمل أيضاً مركزاً للحوادث والإصابات، ومركزاً للعلوم العصبية، ومركزاً متخصصاً للعقم والخصوبة، إضافة إلى ثماني غرف عمليات رقمية حديثة، وغرفتين للعمليات القيصرية، وجهازي أشعة للقسطرة القلبية والتداخلية للأوعية الدموية، ومختبراً تقنياً حديثاً، و45 عيادة خارجية في جميع التخصصات، وكذلك قسما للأطفال في كافة التخصصات الفرعية، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم حالياً باستكمال تجهيزه لتشغيله قريباً.
وبين أن المجمع يحتوى على مستشفى ولادة وأطفال بطاقة استيعابية 400 سرير، بمساحة 75 ألف متر مربع، وتم تسليم الموقع للمقاول وبدأ التنفيذ، مفيداً أن المستشفى يحوي مركزاً للأمومة والطفولة، كما يحوي المجمع مستشفى تخصصياً للعيون بسعة 200 سرير، ويحتوي على جميع الخدمات التخصصية في مجال طب وجراحة العيون، ويضم المجمع أيضاً مركز أسنان تخصصي بسعة 100 عيادة، إضافة إلى مركز تخصصي للتأهيل ليكون الموقع واحداً من أكبر المجمعات الطبية في السعودية.
 
أعلى