المنتخب الإسباني يبحث عن رقم "9"

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


بعد الإصابة الخطيرة التي ألمت بمهاجم برشلونة ومنتخب إسبانيا ديفيد فيا، يبدأ فيسنتي ديل بوسكي في البحث عن رقم "9" جديد، لسد الفراغ الهجومي الذي تركه الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، قبل كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

وسيغيب فيا عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة وخمسة شهر جراء الإصابة الأولى التي يتعرض لها اللاعب مع النادي الكتالوني، حيث لم يغب عن أي مباراة للفريق لسبب طبي.

وأصيب الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا أمام السد القطري (4-0) حين كان يحاول السيطرة على كرة طويلة بين اثنين من المدافعين، في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وقبل ستة أشهر فقط قبل يورو 2012 ، سيتعين على ديل بوسكي البحث عن مهاجم يحل محل فيا، في حالة عدم تعافيه بشكل سريع، وهو ما قد يمثل مشكلة، في ظل المعدلات الضئيلة لمعظم المهاجمين الإسبان مع منتخب بلادهم.

ويظهر على مرصاد ديل بوسكي كل من ألبارو نيجريدو وفيرناندو يورنتي وروبرتو سولدادو، وإن كان الأخير هو الأقرب لارتداء القميص رقم 9 ، بفضل أدائه المميز مع فالنسيا الإسباني.

وتشير جميع الاحصائيات إلى أن سولدادو يقدم أداء استثنائيا هذا العام، بعدما أحرز 38 هدفا في الليجا في 2011 ، حيث يحرز هدفا من كل ثلاث فرص على المرمى، وهو ما يؤهله ليحل محل الهداف التاريخي للمنتخب.

وبالنظر إلى المعدل التهديفي لكل من نيجريدو ويورينتي خلال عام 2011 ، نجد ان الأول أحرز 21 هدفا وهو ما يتعبر أفضل معدلات اللاعب، والأخير 15 هدفا.

وفي حالة عدم اقتناع ديل بوسكي بكل هؤلاء النجوم، قد يوجه نظره إلى اللاعب المتألق مع برشلونة سيسك فابريجاس على أن يكون "المهاجم الخفي" وهو نفس المركز الذي يلعب فيه مع البرسا، حيث دائما عند هجوم الفريق الكتالوني يكون نجم أرسنال السابق داخل منطقة الجزاء كمهاجم صريح، وهي الطريقة التي أحرز بها ثمانية أهداف مع الفريق خلال الموسم الجاري.

وفي النهاية ستكشف الأيام المقبلة عن خيار ديل بوسكي، وإن كان سيساعد المنتخب على مواصلة انجازاته أم سيتحسر الإسبان على غياب فيا، وعلى مشاركته في كأس العالم للأندية.
 
أعلى