المواعيد الجديدة لمباريات الدوري الاسباني تثير استياء الجماهير والأندية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
انتهى الخلاف حول حقوق البث التي كادت أن تتسبب في تأخير انطلاق دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مطلع الاسبوع الجاري لكن في المقابل تسببت المواعيد الجديدة لمباريات الدوري في اثارة الاستياء بين الأندية والجماهير في اسبانيا.

وسيخوض ملقة وبلنسية المشاركان في دوري أبطال اوروبا مباراتيهما في الجولة الثانية أمام ريال مايوركا يوم السبت وديبورتيفو كورونيا يوم الأحد في الساعة 2300 بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش).

وتسببت الصفقة التي أبرمت في الاسبوع الماضي مع مالكي حقوق البث في اسبانيا كانال بلوس وميديابرو في تقسيم مباريات الجولة الواحدة على العديد من المواعيد أيام السبت والأحد والاثنين.

واعترضت بعض الجماهير على هذه المواعيد في الجولة الماضية في ظل انتهاء ثلاث مباريات قرب الساعة 0100 بالتوقيت المحلي.

وعبر تويتر قال لاعب منتخب ايرلندا السابق مايكل روبنسون الذي يعمل كناقد رياضي في التلفزيون الاسباني "لدينا عشرة مواعيد مختلفة لمباريات الجولة الواحدة في الدوري. هذا جنون."

وتعادل بلنسية الذي احتل المركز الثالث الموسم الماضي خارج أرضه مع ريال مدريد حامل اللقب 1-1 في الجولة الماضية.

وسيستضيف بلنسية منافسه ديبورتيفو في مواجهة بين الفريقين الوحيدين الفائزين بلقب الدوري بعيدا عن ريال مدريد وبرشلونة في آخر 16 عاما.

وقال البرتغالي جواو بيريرا لاعب بلنسية "انه وقت النوم. كيف يمكن لطفل عمره عشر سنوات أن يشاهد مباراة في هذا التوقيت. هذا ليس جيدا لكرة القدم."

وانضم مانويل بليجريني مدرب ملقة لقائمة المنتقدين لمواعيد المباريات قبل أن يفوز على باناثينايكوس 2-صفر في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال اوروبا أمس الأربعاء.

وقال مدرب ريال مدريد السابق في مؤتمر صحفي في إشارة إلى مباراة الإياب الاوروبية القادمة "بسبب المواعيد الغريبة للمباريات سنخوض المباراة يوم السبت وننتهي منها في حلول الساعة الواحدة صباحا ثم نخوض مباراة يوم الثلاثاء في دوري الأبطال."

وأضاف "دعونا نرى اذا ما كان مدريد وبرشلونة وبلنسية سيلقون نفس المعاملة. الفرق الأربعة تمثل اسبانيا ويجب أن يتم معاملتهم بنفس الطريقة."

واثير الخلاف حول مواعيد المباريات خلال الاجتماعات العاجلة التي ترأستها الحكومة في الاسبوع الماضي.

وطلبت بعض الأندية أن تقدم رابطة الدوري الاسباني نظاما يمتاز "بالشفافية والنظام" لاختيار مواعيد المباريات واتهموا المسؤولين بتفضيل بعض الأندية.

ولا تبرم الأندية الاسبانية صفقات جماعية لبيع مباريات الدوري كما يحدث في مسابقات اوروبية أخرى.

وتشعر معظم أندية الدوري الاسباني بالغضب من تفاوض ريال وبرشلونة بشكل فردي على حقوق البث وحصولهما معا على نحو نصف اجمالي قيمة حقوق البث البالغ قيمتها 600 مليون يورو وهو ما يجعلهما أغنى أندية العالم دخلا.

وتسببت المواعيد الجديدة في وجود بعض الاماكن الشاغرة في المدرجات خاصة في المواعيد غير المناسبة وهو ما يؤثر بالسلب على الأندية المثقلة بالديون.

وخاض ريال وبرشلونة طرفا كأس السوبر الاسبانية اليوم الخميس الجولة الأولى الساعة 1700 و1900 بتوقيت جرينتش وهي المواعيد التقليدية للمباريات وسيتكرر الأمر ذاته في الجولة الثانية.

وسيلعب برشلونة - الذي سحق ريال سوسيداد 5-1 في الجولة الأولى - في ضيافة اوساسونا الساعة 1700 بتوقيت جرينتش بينما يحل ريال ضيفا على خيتافي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.
 
أعلى