الناتو ينقل باتريوت الى تركيا ويؤكد انها دفاعية فقط

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن الجيش الأميركي الجمعة وصول أول دفعة من صواريخ باتريوت أرض-جو التابعة لحلف الاطلسي إلى الأراضي التركية.
وتهدف الخطوة إلى حماية تركيا من تهديدات سورية محتملة، حيث تعرضت المناطق الحدودية التركية إلى قذائف مختلفة من الجانب السوري.
وقالت قيادة الجيش الاميركي في أوروبا ومقرها ألمانيا في بيان لها إن "عسكريين وتجهيزات أميركية وصلوا اليوم إلى القاعدة الجوية في انغرليك في تركيا لنشر بطاريات صواريخ باتريوت التابعة للحلف الاطلسي" كما طلبت تركيا.
وأضافت أن منظومة صواريخ باتريوت لن توضع في الحال قيد الخدمة.
وتابع البيان أنه "في الأيام المقبلة سيتم إرسال طائرات على متنها حوالى 400 جندي وتجهيزات إضافية الى تركيا وسترسل تجهيزات أخرى بحرا ستصل في وقت لاحق هذا الشهر".
وتشارك المانيا وهولندا و الولايات المتحدة في نشر منظومة باتريوت الدفاعية في تركيا، حسب ما أعلن الناتو، مشيرا إلى أن ألمانيا وهولندا سترسلان بطارية صواريخ و400 جندي لكل منهما، ليصل المجموع 3 بطاريات صواريخ و1200 جندي تابعين للناتو.
يذكر أن الدول الثلاث وافقت سابقا على أن ترسل كل دولة منهم بطارية صواريخ إلى تركيا للعمل تحت قيادة الناتو داخل الاراضي التركية بشكل دفاعي فقط.
وسيتم نشر هذه البطاريات والجنود في جنوب تركيا بناء على طلب تقدمت به أنقرة و وافق عليه حلف شمال الاطلسي بهدف حماية تركيا أحد أعضاء الحلف من "تهديدات سورية محتملة.
 
أعلى