النظام السوري يحرق عاصمته لإخماد ثورتها: مقتلة داريا تخلف 320 جثة بعضها لأطفال ونساء


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13460317951.jpg


دمشق - وكالات - داريا... اسم سيظل محفورا في ذاكرة السوريين طويلا لتلك الضاحية الدمشقية التي ارتكبت فيها قوات النظام مذبحة قل مثيلها، واودت بـ 320 شخصا عثر على جثثهم فيها وبينهم اطفال ونساء، بعد حملة للقوات النظامية عليها استمرت خمسة ايام. مع ذلك داريا لم تكن وحدها لحظة اكتشاف الجريمة المروعة فيها اول من امس. كانت معها مدن سورية عديدة دفعت 150 قتيلا اخر ليرتفع الاجمالي الى 500 قتيل يتم تسجيلهم في يوم واحد، وهي الحصيلة الاعلى منذ بدء الثورة في منتصف مارس 2011.
واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان انه تم العثور على مئات الجثث في داريا التي كانت اقتحمتها القوات النظامية بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلين معارضين منذ الثلاثاء الماضي، مضيفا ان 320 شخصا على الاقل قتلوا في هذه الضاحية التي يسكنها عموما نحو 200 الف نسمة وتقع الى الجنوب الغربي من العاصمة خلال الحملة العسكرية.
ويشمل العدد 34 شخصا قتلوا السبت في الضاحية. وقال المرصد انه «تم توثيق اسماء نحو مئتين من الشهداء بينهم نساء واطفال وشبان ورجال ومقاتلون، اذ شهدت الضاحية قصفا عنيفا واشتباكات عنيفة واعدامات ميدانية بعد الاقتحام».
في المقابل، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الجيش انامي «طهر داريا من فلول المجموعات الارهابية المسلحة التى ارتكبت الجرائم بحق ابناء الضاحية وروعتهم وخربت دمرت الممتلكات العامة والخاصة».
ووصفت لجان التنسيق المحلية في بيان ما حصل في داريا بانه «مجزرة». ولفتت الى ان «وحشية أجهزة النظام ومليشياته زرعت الموت في شوارع البلدة وبساتينها من دون تمييز بين رجل وامراة وطفل في مقتلة (...) راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد».
وذكرت ان ما حصل ياتي «نتيجة اجرام ممنهج يبدأ بفرض الحصار وقطع وسائل وسبل الحياة ليتبعه قصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة والطيران»، مضيفة انه يتبع ذلك «تدخل قطعان القتلة لتمارس الاعدامات الميدانية وتقطيع الأوصال وحرق الجثث».
واشارت الى ان «جيش النظام تحول الى جيش احتلال قاتل للسوريين»، واتهمت النظام بانه «يواجه المجتمع الدولي بتحد جديد مع بدء مهمة جديدة ومبعوث جديد» في اشارة الى المبعوث الدولي- العربي الجديد لحل الازمة السورية الاخضر الابراهيمي.
واعتبر ناشطون ان ما حصل في داريا محاولة جديدة «للقضاء مرة واحدة والى الابد على الثورة في العاصمة بعد ان اعاد المقاتلون المعارضون التجمع في ضواحي جنوب العاصمة»، بعدما اعلن الجيش النظامي في اواخر يوليو الماضي استعادة السيطرة الكاملة على دمشق اثر اسبوعين من المعارك العنيفة مع المقاتلين المعارضين.
واظهر شريط فيديو بثه ناشطون على الانترنت تحت عنوان «مجزرة في جامع ابو سليمان الدارياني في داريا» عشرات الجثث المصفوفة جنب الى جنب في قاعة يسيطر عليها نور خافت.
وفي ريف دمشق ايضا قتل خمسة مقاتلين اثر اشتباكات وقصف في مزارع بلدة رنكوس.
اما في مدينة حلب، فتواصلت عمليات القصف على احياء صلاح الدين وسيف الدولة وسليمان الحلبي والصاخور والميدان للقصف من قبل القوات النظامية، ووقعت اشتباكات بين هذه القوات والمقاتلين المعارضين في احياء سيف الدولة والصاخور والميدان وسليمان الحلبي.
وقصفت الدبابات بشكل عنيف احياء عدة في المدينة ما اجبر السكان على الهرب للبحث عن ملجأ.
وقال احد القادة الميدانيين من المقاتلين المعارضين في سيف الدولة ان الجيش النظامي «يحاول التقدم ونحن نصدهم، لكن هناك الكثير من الشهداء والجرحى».
وفي مدينة حمص، تجدد القصف بشكل عنيف على احياء حمص القديمة المحاصرة من مدفعية النظام المتواجدة في الغابة في الوعر.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
مو 320 شهيد بداريا راح أكثر من 370 قتيل وأغلبهم إعدامات ميدانية قال جيش عربي سوري لعما كيف بدنا نأمن بهيك جيش وكل المدنيين لما يشوفو عنصر نظامي بتلاقيهم هربوا :18:

يعطيكِ العافية :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يعافيك نورتوردة*
 
أعلى