النوم السليم يجنبك الشيخوخة ويمنحك البشرة النضرة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يقول خبراء الصحة ان النوم يعد من ضروريات الحياة كالماء والهواء والغذاء، وقلة النوم يمكن أن تؤدي الى اضطرابات عصبية وشيخوخة مبكرة للبشرة وللبنية الجسدية على حدّ سواء. وخير دليل على ذلك هو تأمل الوجه بالمرآة بعد ليلة هادئة مريحة أو بعد ليلة أرق مزعجة، والمقارنة بين الحالتين، حيث الفارق سيبدو واضحاً.
وأثبتت أحدث الدراسات أن معظم أوجاع الجسم ومشاكل البشرة والشخير يمكن أن تُحل بطريقة نوم سليمة وباختيار الوسادة المناسبة.
تعتبر وضعية النوم على الظهر الأفضل على الإطلاق للمحافظة على بشرة نقية وشابة، حيث عضلات الوجه تتمدد وترتاح طوال الليل، ما يؤخر الشيخوخة. كما أن هذه الوضعية مفيدة للذين يعانون أوجاعا في الظهر والرقبة. أما الذين يعانون مشكلة الشخير فهذه الطريقة تعتبر الاسوأ على الاطلاق.
وينصح الخبراء لهذه الوضعية باستعمال الوسادة المنتفخة والعالية بعض الشيء.
ويحذر الخبراء من النوم على أحد الجانبين، حيث يعتبرونه سيئا جداً بالنسبة للبشرة وللصدر، لكنه مناسب لأوجاع الظهر والرقبة كما أنه يحدّ من مشكلة الشخير. فالمرأة التي تنام نوماً عميقاً ويمكن ان تبقى على الوضعية نفسها طوال الليل من شأن ذلك أن يؤسس لتجاعيد مبكرة وخاصة الطيّات حول الفم وأسفل الأنف. ويتعين على المرأة التي ترغب في الحفاظ على صدرٍ جميل وبارز ان تتفادى النوم على الجنب لتجنب ترهل الصدر.
وفي هذه الوضعية يُنصح بالوسادة السميكة التي تساعد على ملء الفراغ بين الكتف والرأس ليكون النوم صحياً تماماً.
هذه الوضعية مناسبة فقط للمرأة الحامل مع النصيحة بوضع وسادة رقيقة بين الركبتين، وفي ما عدا ذلك، فهذه الوضعية هي سيئة جداً، لأنها تزيد من التجاعيد في الوجه والعنق وتؤدي الى ترهل الصدر باكراً، فضلاً عن تسببها بآلام في الظهر والرقبة.
ومن أجل الاستمتاع بهذه الوضعية في النوم، يجب استخدام الوسادة المنتفخة أيضاً.
النوم على الوجه أو البطن يعتبر الأسوأ على الاطلاق في ما يتعلّق بالبشرة، لأن هذه الوضعية تسبب ضغطاً حاداً على الوجه طوال الليل، فتؤدي الى بروز الشرايين الحمراء الصغيرة وتجعل لون البشرة غير متجانس، بالإضافة الى تسببها في ظهور التجاعيد المبكرة والبثور. وتعتبر هذه الوضعية سيئة لمن يعانون اوجاعاً في الظهر ومشاكل في التنفس.
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

انا بنام على ضهري هي اريح نومه

يسلموو للمعلومات الحلووه امييره
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

اي و الله اريح :16:

الله يسلمك ندووش دائما منوورة مواضيعي وردة*
 
أعلى