الهلال المهيمن يواجه مهمة صعبة في افتتاح مشواره بكأس ولي العهد السعودي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
لا يتوقع أن يواجه الهلال بطل السنوات الخمس الماضية مهمة سهلة حين يفتتح مشوار الدفاع عن لقب كأس ولي عهد السعودية لكرة القدم خارج أرضه في مواجهة نجران في دور الستة عشر بعد غد الأربعاء.

وصعوبة المهمة ليست فقط في جدارة نجران بالوجود مع الهلال في دوري المحترفين باحتلاله المركز الثامن لكن الفريق الضيف نفسه ليس في موقف مثالي بعدما فقد صدارة الترتيب في دوري الأضواء لصالح الفتح الأسبوع الماضي.

وتكاد مسابقة كأس ولي العهد تكون مسابقة إضافية لفرق دوري المحترفين إذ تنطلق من دور الستة عشر بمشاركة فرقها الأربعة عشر وانضم إليها القادسية والعروبة الصاعدان من التصفيات.

ومني نجران بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام الهلال في الجولة الثالثة من الدوري حين استقبلت شباكه ستة أهداف كاملة سجل منها المهاجم ياسر القحطاني ثنائية بينما هز الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز الشباك ثلاث مرات لكن مستواه تحسن كثيرا بعدها.

ولن يكون القحطاني العائد لتشكيلة منتخب السعودية بعد عدوله عن اعتزال اللعب الدولي ضمن تشكيلة الهلال يوم الأربعاء بسبب الإصابة التي ستحرم أيضا زميليه عبد اللطيف الغنام ونواف العابد من المشاركة.

لكن ويسلي الذي سجل 15 هدفا في الدوري هذا الموسم سيقود هجوم الفريق إلى جانب الكوري الجنوبي يو سونج بوو الذي منحه عفو شامل عن الموقوفين فرصة للمشاركة بعدما نال بطاقة حمراء في النهائي العام الماضي حين تغلب الهلال الفائز باللقب ثماني مرات في السنوات العشر الأخيرة على الاتفاق في استاد الملك فهد الدولي.

وحقق نجران خمسة انتصارات في الدوري هذا الموسم بينها ثلاث على أرضه وتضم تشكيلته الثنائي السوري جهاد الحسين ووائل عيان ولكل منهما أربعة أهداف.

أما الفتح فسيلعب على أرضه ضد العروبة في نفس اليوم والمعنويات مرتفعة للغاية في فريق المدرب التونسي فتحي الجبال بعدما حقق الفريق فوزا آخر على الهلال هذا الموسم ليستعيد صدارة الدوري.

ويسير الفتح بطريقة مثالية هذا الموسم فهو الفريق الوحيد في دوري الأضواء الذي لم يهزم حتى الآن وهو صاحب أفضل دفاع حيث دخلت شباكه 12 هدفا فقط في 14 مباراة ولا يتوقع أن يواجه أي صعوبة أمام فريق من الدرجة الأولى.

وستنطلق الجولة غدا الثلاثاء حين يحل النصر الذي تمسك مدربه دانييل كارينيو بمنصبه رغم عرض من اسبانيا ضيفا على التعاون ويستضيف الشباب حامل لقب الدوري فريق الرائد.

كما سيلعب الأهلي وصيف بطل الدوري ووصيف بطل دوري أبطال آسيا ضد الشعلة.
 
أعلى