الهندية جوتا تتطلع للفوز بميداليتين اولمبيتين في منافسات الريشة الطائرة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تعتقد جوالا جوتا ان الامر قد يستغرق 100 عام من الهند لمعادلة النجاحات الرياضية التي تحققها الصين الا ان اللاعبة المتخصصة في الزوجي على صعيد منافسات الريشة الطائرة تأمل ان تقود بلادها لقطع خطوة الى الامام في هذا الاتجاه بتحقيق ميدالية في اولمبياد لندن.

وتعرف جوتا جيدا قدر الصين وبنيتها التحتية القوية في مجال الرياضة والتي تشبه "السير النقال" الذي يبدو قادرا على افراز موهبة كل يوم تقريبا.

ويحتكر اللاعبون الصينيون صدارة تصنيف الريشة الطائرة ويبدو من الصعب تغيير هذا الامر وهو شيء تتقبله جوتا مثل الكثيرين.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 28 عاما لرويترز في مقابلة عبر الهاتف "الصين تبتعد عنا بفارق 100 سنة.لا يوجد مجال للمقارنة" مضيفة ان والدتها اخبرتها بكل ما يتعلق بالنظام الرياضي في الصين.

واضافت "لقد ولدت ونشأت هناك. انها تدرك كيف تسير الامور هناك."

وتابعت اللاعبة التي تلعب بيدها اليسرى والقادمة من حيدر اباد والمصنفة 13 على العالم في الزوجي المختلط والتي تقدمت ذات مرة الى المركز السادس وهو اعلى تصنيف لها "والدتي قالت لي ان اللاعبين في الصين يهتمون فقط بادائهم. انها تحترمني اكثر من لاعبي ولاعبات الصين لانها تشعر ان علي ان اهتم بكل شيء..بالاداء وبوسائل الاعلام وبدراستي وبوظيفتي وباصدقائي وبالسياسة وبالمنتقدين."

وفازت جوتا بالميدالية البرونزية في منافسات زوجي السيدات ببطولة العالم عام 2011 برفقة اشويني بونابا في لندن وهو نفس المكان الذي ستقام فيه منافسات الريشة الطائرة بالالعاب الاولمبية.

وبعد ان تغلبت على العديد من متنافسي الزوجي المتميزين في الصين منحت جوتا نفسها فرصة كبيرة للفوز بميدالية في منافسات الزوجي والزوجي المختلط في لندن.

وقالت جوتا التي ستلعب على صعيد منافسات زوجي السيدات مع بونابا والزوجي المختلط مع في.ديجو في اولمبياد لندن "لست خائفة من الخسارة على الاطلاق. استطعنا ان نفوز على اغلب المنافسين الكبار على صعيد منافسات زوجي السيدات والزوجي المختلط من قبل. لذا فانني لست قلقة من اي منافسة ويحدوني الامل ان افوز بميدالية في المسابقتين."
 
أعلى