الهند تستعد مع اقتراب اعصار من الساحل الشرقي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
هطلت الأمطار وهبت الرياح على الساحل الشرقي للهند وفر نحو 400 ألف شخص إلى الملاجيء بعد أن حذرت الحكومة من أضرار بالغة عندما يهب على البلاد أعنف اعصار سيصل إلى اليابسة في وقت لاحق يوم السبت.
وأوضحت لقطات بالقمر الصناعي ان الاعصار فايلين أصبح صباح يوم السبت على بعد نحو 300 كيلومتر من الشاطيء ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة ليلا.
وقال مسؤولون إن من المتوقع أن يؤثر على 12 مليون شخص.
وتجمع المسلمون والهندوس في المساجد والمعابد في ولاية أوديشا للصلاة حتى لا يكون الاعصار فايلين مدمرا مثلما كان اعصار مشابه تسبب في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص منذ 14 عاما. وهطلت الأمطار الغزيرة على القرى الساحلية في ولاية أندرا براديش المجاورة.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية في بيان إن من المتوقع أن يؤدي الاعصار فايلين الذي وصلت سرعة رياحه إلى 220 ألف كيلومتر في الساعة صباح يوم السبت إلى ارتفاع مستوى سطح البحر عندما يضرب الساحل.
وأوضحت لقطات تلفزيونية العائلات وهي تتجه إلى المخابيء وسط هطول الأمطار والرياح تقطع أفرع أشجار.وترك السياح شاطيء بوري ووجه مسؤولون تحذيرات عبر مكبرات صوت وفي الراديو والتلفزيون.
وقال مسؤول الاغاثة الخاص في أوديشا "سرعة الرياح تشتد... الناس الذين لم يحرصوا من قبل على الذهاب مستعدون الآن."
وقال مسؤولون إن من المتوقع أن يحتمي نحو نصف مليون شخص في مدارس ومبان أقوى عندما يضرب الاعصار اليابسة. وترك 60 ألف شخص على الأقل منازلهم في اندرا براديش القريبة.
وحذرت السلطات من أضرار بالغة في المحاصيل والمباني ومن انقطاع الكهرباء والمياه وخدمات السكك الحديدية. وألغيت عطلات موظفي الحكومة ونقلت مؤن إلى المخابيء
 
أعلى