الهوس بحذاء "نايكي" الجديد يثير الشغب في الولايات المتحدة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


واشنطن (إفي) - تسبب هوس المتسوقين بحذاء "نايكي" من طراز "إير جوردان" الجديد في وقوع تزاحم وتدافع وصل لأعمال شغب خلفت اعتقال العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لما ذكرته اليوم مصادر بالشرطة.


وصرح الضابط مايك ميرفي لوسائل الاعلام أن العديد من المتاجر في الولايات المتحدة شهدت مشاحنات بين أشخاص كانوا بانتظار دورهم في شراء الحذاء الأبيض والأسود من طراز "إير جوردان 11 ريترو كونكوردز".

ويعد الحذاء الجديد إعادة إصدار لطراز عام 1996، وطرح في الأسواق أمس الجمعة مقابل 180 دولار.

وكرد فعل قام رجال الشرطة برش رذاذ الفلفل على نحو 20 عميلا في مركز للتسوق بمدينة سياتل (واشنطن) بعد أن تحولت مشاحناتهم إلى اشتباكات.

وقال الضابط إن رجال الشرطة تدخلت لتجنب تطور أحداث العنف مشيرا إلى اعتقال أربعة أشخاص على الأقل بعد تحطيم متسوقين لباب محل يبيع هذه الأحذية في أتالانتا (جورجيا). كما اقتحم نحو 100 شخص مركز تسوق في تايلور (ميتشجان).

وسجلت أيضا أعمال شغب في توليدو (أوهايو) واعتقلت السلطات هناك ثلاثة أشخاص وإنديانابوليس (إنديانا) التي شهدت اعتقال أربعة أشخاص.

وتذكر أعمال الشغب هذه بأحداث العنف التي اندلعت قبل 20 عاما في شوارع الولايات المتحدة حين أصبحت أحذية نايكي هدفا للصوص. وأطلقت نايكي الطراز الأول من أحذية جوردان عام 1984.
 
أعلى