الولادة من الخاصرة": ذكاء مخرجة... ومرآة الواقع

ĻàĎỷ iЙ ŖẼD

ܓܨ أشهق بأسمه ܓܨ

إنضم
Jan 23, 2009
المشاركات
5,503
مستوى التفاعل
87
المطرح
بعيونو
رسايل :

أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي ورائحة أمي


w-4e3a8e821b975.gif


وسط الكمّ الكبير من المسلسلات الاجتماعية التي تُعرض حالياً على الفضائيات، برز "الولادة من الخاصرة" الذي يحمل توقيع المخرجة رشا شربتجي. إذ انهالت التهاني على مخرجته ومؤلفه سامر رضوان عبر صفحتهما الخاصة على "فايسبوك" أو حتى على هاتفهما الخليوي. وعلى رغم أن الحكم على الأعمال الرمضانية لا يزال مبكراً، إلا أن المسلسل يحظى بمتابعة واسعة بفضل القضايا التي يطرحها، وخصوصاً حياة الطبقة الفقيرة، ومشكلات الناس الذين يسكنون في العشوائيات. علماً أنّ مواضيعه أصبحت محل نقاشٍ وجدل بين المثقفين والجمهور على "فايسبوك".
المسلسل يحاكي واقع المجتمع السوري بكافة تفاصيله. إذ تنطلق أحداثه من عيادة مخصّصة للإجهاض والولادات غير الشرعية في مجتمعاتنا. ويجسّد دور الطبيب جهاد سعد. ومن هذه العيادة، تنطلق ثلاث قصص، ولكل ولادة قصتها المختلفة ومسيرتها في الحياة.
ولم تسعَ رشا إلى الجرأة أو افتعالها على حد تعبيرها، بل أبرزت حقائق موجودة في المجتمع، فيما أرادت إيصال رسالة من عملها مفادها أنّ كل ما بُني على باطل، هو باطل. وركيزة العمل كما يقال "الله يجيرنا من ساعة الغفلة".
ومن يتابع الحلقات الأولى، يلاحظ ذكاء مخرجته. إذ أنّها تهتم كثيراً بتفاصيل المشهد، وتحرّك كل زاوية بهدف تدعيم المشهد.
ويُتوقع
أن يحظى المسلسل بمتابعة واسعة في نهاية رمضان، خصوصاً عندما تتطوّر الأحداث مع شخصيات المسلسل الذي يلعب بطولته العديد من النجوم والفنانين السوريين منهم سلاف فواخرجي، وقصي خولي، ومنى واصف، وعابد فهد، وكندة علوش، ورنا أبيض، وسلوم حداد، ومكسيم خليل...
يشار إلى أن العرض الأول للمسلسل يقدَّم على "أبو ظبي الأولى" (10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ـ و11 ليلاً بتوقيت أبو ظبي).​
 

دانووو

بيلساني لواء

إنضم
Sep 20, 2011
المشاركات
4,837
مستوى التفاعل
38
اي بجد حلو هالمسلسل يسلمهم عيوني
 
أعلى