الولايات المتحدة تتعاون مع مهندسين مصريين لزيادة فرص العمل

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أنهى نحو 20 مهندساً مصرياً اليوم تدريبا مع المجموعة المصرية للاستشارات الهندسية (egec)، من خلال مشروع مدته عامان مولته الحكومة الأمريكية، وحصل 16 من إجمالى الخريجين ممن حضروا التدريب الذى استغرق عاماً واحداً على فرص عمل مجزية.

وقال ويليام باترسون، مدير النمو الاقتصادى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن مستقبل مصر الذى ينعم بالسلام والرخاء يعتمد اعتماداً كبيراً جداً على خلق فرص للشباب، وهذا البرنامج يوفر خبرة عملية لا غنى عنها لحديثى التخرج من المهندسين تمكنهم من المنافسة فى سوق العمل فى مصر والشرق الأوسط.

ويدعم المشروع الذى تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خريجى كليات الهندسة والتجارة والحقوق والعلوم الإنسانية بالجامعات المصرية، للعمل جنباً إلى جنب مع المهندسين ذوى الكفاءة العالية والرسامين الهندسيين.

وقال الدكتور مصطفى السيد رئيس المجموعة المصرية للاستشارات الهندسية، إن هذا البرنامج يعمل على تقوية مهاراتهم الفنية والنهوض بالكفاءات فى مكان العمل، مثل اتخاذ القرارات ومهارات الاتصال وحل المشاكل، بالإضافة إلى التدريب العملى فى المشروعات القائمة".

سيعمل هذا البرنامج على تدريب إجمالى 40 متدربا على مدار العامين، وهو يعد واحدا من البرامج العديدة التى ترعاها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتى تهدف إلى تشغيل الشباب وتحقيق النمو الاقتصادى.
 
أعلى