اليمن: مقتل ثلاثة من القاعدة في هجوم طائرة من دون طيار

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قتل ثلاثة على الأقل من المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء جنوبي اليمن فيما يعتقد أنه هجوم شنته طائرة من دون طيار في وقت متأخر من السبت، حسبما أفادت مصادر قبلية.
ونقلت وكالة رويترز عن أحد رجال القبائل إن "جثثهم (المسلحين) تفحمت ودمرت تماما السيارة (التي كانوا يستقلونها). ولم يتم التعرف على هوية أصحابها، لكن الحكومة تقول إنهم من القاعدة".
وذكرت وكالة سبأ اليمنية الرسمية أن هؤلاء المسلحين كانوا "عناصر من القاعدة". وأوضح موقع وزارة الدفاع اليمنية أن القتلى من بينهم رجل وصفته بأنه عنصر نشط في القاعدة ويدعى صالح محمد العمري.
وقتل العشرات من المسلحين المشتبه فيهم، بينهم عناصر من القاعدة خلال الأشهر الأخيرة.
ولقي عدد كبير من هؤلاء المسلحين حتفه في هجمات جوية بطائرات من دون طيار، في الوقت الذي تواصل الحكومة اليمنية جهدها المدعوم من الولايات المتحدة للتصدي للمسلحين الإسلاميين، الذين ينشط معظمهم مناطق الجنوب.
وتمثل إعادة الأمن في اليمن أولوية لواشنطن وحلفائها الخليجيين بسبب تحصن متشددي تنظيم القاعدة في أجزاء من البلاد، وهو ما يشكل خطرا محتملا على السعودية المجاورة المصدرة للنفط وخطوط الشحن القريبة، ولكونها معقل أحد أنشط فروع القاعدة.
وتصاعدت الهجمات الجوية في الأسبوع الماضي ضد مسلحي القاعدة في محافظات الجنوب، حيث استغل التنظيم المتشدد الاحتجاجات المناوئة للحكومة العام الماضي للسيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي قبل طردهم في هجوم عسكري في يونيو/حزيران الماضي.
 
أعلى