"اليوم السابع" تكشف كواليس جلسات مؤتمر قانون الرياضة الجديد.. العقبى ممثل "الإخوان" يتمسك ببند الـ"8"سنوات وطالب بتغيير"الوجو

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
"اليوم السابع" تكشف كواليس جلسات مؤتمر قانون الرياضة الجديد.. العقبى ممثل "الإخوان" يتمسك ببند الـ"8"سنوات وطالب بتغيير"الوجو

شهد مؤتمر مناقشة قانون الرياضة الجديد والذى حمل عنوان "الرياضة المصرية على الطريق الصحيح" واختتم الخميس الماضى، العديد من الأحداث التى أفرزت الـ"180"توصية النهائية تمهيدا لإقرار بعضها فى القانون الجديد للرياضة، وكان أبرز الملاحظات تمسك مندوبى الإخوان المسلمين ببند الـ8 سنوات وذلك عن طريق هانى العقبى عضو اللجنة الرياضية بحزب الحرية والعدالة.

أكد العقبى فى المؤتمر أنه متمسك بإضافة بند الـ8 سنوات فى القانون الجديد، مشددًا على أهمية تطبيق هذا البند بالمؤسسات الرياضية، وأنه ضد استمرار أعضاء مجالس إدارات لسنوات طويلة فى نفس المناصب.

وانتقد عضو اللجنة الرياضية بحزب الحرية والعدالة، العديد من الخبراء الرياضيين، الذين لم يحضروا المؤتمر، قائلا "أين الخبراء الذين يتحدثوا دائما فى الأعلام على مستقبل الرياضة المصرية؟ وفى ساعة الجد لم يحضر أحد".

كما شهدت كواليس المؤتمر، اهتمام العامرى فاروق وزير الرياضة، بالتغطية الإعلامية للمؤتمر، من قبل العاملين بإدارة الأعلام فى الوزارة، حيث حرص الوزير عقب انتهاء كل جلسة فى المؤتمر الذى عقد فى 3 أيام، على التواجد فى المنطقة الإعلامية ومتابعة الأخبار التى يتداولها الموقع الرسمى للوزارة، ويبدى رأيه فى كل تفاصيل البيانات الإعلامية.

فيما أبدى أيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، استياءه من المكان الذى خصص له فى المؤتمر بعدما فوجئ بتخصيص مقعد له فى الصف الثالث، وهو ما دفعه لحضور الجلسة الأولى فقط، ولم يعد مرة أخرى.

بينما تساءل العديد من الحاضرين، عن سر غياب معظم رؤساء الأندية فى هذا المؤتمر، خاصة أندية القمة، حسن حمدى رئيس الأهلى، وممدوح عباس رئيس الزمالك، رغم تواجدهما فى القاهرة وقت انعقاد جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى غياب محمود أحمد على رئيس اللجنة الأولمبية، رغم توجيه وزارة الرياضة الدعوى له، حيث أشار العديد من الحاضرين أن غياب رئيس اللجنة الأوليمبية يرجع إلى اقتراب انتهاء مدته فى اللجنة.

من ناحية أخرى، تبدأ وزارة الرياضة، اليوم الأحد، فى عقد ورش العمل الخاصة بصياغة قانون الرياضة الجديد، بمقر الوزارة، وذلك من خلال عدة جلسات بمشاركة العديد من الخبراء الرياضيين والقانونين، بعد دراسة التوصيات التى أخرجها مؤتمر مناقشة قانون الرياضة الجديد، والذى انتهى يوم الخميس الماضى، حيث وصل عدد التوصيات إلى 180 توصية.

وكان العامرى فاروق وزير الرياضة، قد أكد أن تلك الورش ستكون ستكون مذاعة على الهواء، لتكون معلنة أمام الجميع ودليل على الشفافية التى سيخرج بها القانون، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى اتجاه فى القانون الجديد لدى مؤسسة أو أفراد معينة، موضحا أن قانون الرياضة الجديد سيصبح جاهزا فى منتصف مارس المقبل، وسيتم عرضه على مجلس الشورى، أو مجلس الشعب فى حالة تشكيله عقب الانتهاء من صياغة القانون.

على جانب آخر، يفتتح وزير الرياضة، اليوم الأحد، مدرسة الموهوبين باستاد القاهرة، بعد تجديدها خلال الفترة الماضية.
 
أعلى