انتصار صعب لأتلتيكو مدريد وعريض لإسبانيول في الدوري الإسباني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


مدريد/برشلونة (إفي) - حقق فريقا أتلتيكو مدريد وإسبانيول انتصارين في إطار الجولة السابعة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد، ليقتربا من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.


فعلى ملعبه "فيسنتي كالديرون"، فاز أتلتيكو مدريد بصعوبة على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين حملا توقيع المدافع البرازيلي جواو ميراندا قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول، والهداف الكولومبي راداميل جارسيا فالكاو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويعد هذا الهدف رقم 16 لفالكاو، هداف بورتو وريفر بليت السابق، الذي كاد أن يحرز الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة إلا أن القائم الأيسر رد تسديدته الأرضية الرائعة.

وزادت هذه النتيجة موقف غرناطة صعوبة، حيث كانت الهزيمة هي الثالثة للفريق على التوالي ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق أربع نقاط فحسب عن منطقة الهبوط.

في المقابل، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف آخر المراكز المؤهلة لدوري أوروبا، متقدما على إسبانيول بفارق الأهداف فقط.

ولا تتوقف أوجه الشبه بين أتلتيكو وإسبانيول عند حدود تحقيق الفريقين الفوز اليوم على ملعبيهما، أو أن كليهما يقوده مدرب أرجنتيني شاب، هما على الترتيب دييجو سيميوني وماوريسيو بوكيتينو اللذان تزاملا معا في منتخب التانجو، بل كذلك أن انتصار هذه الجولة كان الأول بعد خمس مباريات دون فوز.

لكن فوز ثاني فرق كتالونيا جاء أكثر سهولة على ضيفه رايو فايكانو 5-1.

وأنهى صاحب الضيافة اللقاء عمليا في الشوط الأول برباعية بيضاء تقاسمها المهاجمان النيجيري كالو أوتشي (ق4 و45) والبرازيلي الشاب المعار من إنتر الإيطالي فيليب كوتينيو (ق10 و22).

وأحرز قائد إسبانيول ونجمه السابق راؤول تامودو هدف رايو الوحيد (ق54)، قبل أن يؤمن أوتشي الهاتريك (ق69).

وتجمد رصيد رايو عند 34 نقطة في المركز العاشر.
 
أعلى