انتقادات لمحاولة سوريا الانضمام إلى مجلس حقوق الإنسان وإيران تتراجع

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
لاقت محاولات سوريا للترشح لشغل منصب في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة انتقادات من الولايات المتحدة وإسرائيل يوم الخميس وأعلنت إيران إنها تراجعت عن ترشيح نفسها للانضمام إلى المجلس. وتجرى في نيويورك في نوفمبر تشرين الثاني الانتخابات السنوية بالجمعية العامة بخصوص مجلس حقوق الانسان المؤلف من 47 دولة ومقره جنيف. وستتنافس دول المجموعات الاقليمية الخمس بالأمم المتحدة لشغل 14 مقعدا متاحا لفترات تستمر ثلاث سنوات من يناير كانون الثاني 2014 .
وقال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الاربعاء انه من مجموعة آسيا التي تضم الشرق الاوسط وآسيا ستتنافس سبع دول هي الصين وإيران والاردن والمالديف والسعودية وسوريا وفيتنام على شغل اربعة مقاعد.
وقال متحدث باسم بعثة إيران في الأمم المتحدة يوم الخميس إن إيران سحبت ترشيحها ولم يذكر لذلك تفسيرا.
وقال المتحدث "إنه (الرجوع عن الترشيح) ممارسة معتادة في داخل كل المجموعات الإقليمية للأمم المتحدة."
وقالت السفيرة الأمريكية لدى الامم المتحدة روزماري ديكارلو إن إيران وسوريا لا تنتميان إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة.
وقالت ديكارلو "ان محاولات اي من البلدين للانضمام الى مجلس حقوق الانسان غير ملائمة على الاطلاق بالنظر إلى التكليفات الحالية من مجلس حقوق الإنسان بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في هذين البلدين وسجلاتهما الفاضحة في حقوق الإنسان وتعاونهما المستمر لقمع الطموحات الديمقراطية للشعب السوري."
واتهم السفير الإسرائيلي رون بروزور مجلس حقوق الإنسان بالانتقاد غير المنصف للدولة اليهودية مع أنه يتجاهل الانتهاكات الحقوقية من دول اخرى.
وقال بروزور في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى رويترز "قد يكون هذا سجلا عالميا جديدا للخبل والحماقة في الأمم المتحدة."
 

إنضم
Apr 14, 2010
المشاركات
4,142
مستوى التفاعل
65
المطرح
بلادالله
احسن الشي

الله يفرج هم سوريا

يسلموووووون
 
أعلى