انتكاسة جديدة لفالنسيا أمام اسبانيول


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


عواصم - أ ف ب -انتكس فالنسيا مجددا بعد ان مني بهزيمة ثقيلة على يد مضيفه اسبانيول صفر-4 على ملعب «كورنيا ال برات» في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان فالنسيا استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه لاربع مراحل على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو (4-1)، ما سمح له باستعادة المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من ملقة، مستفيدا من سقوط الاخير امام فياريال (2-1).
لكن فريق المدرب اوناي ايمري اصبح مهددا بالتخلي مجددا عن هذا المركز لمصلحة ملقة لان الاخير كان يلعب في وقت لاحق مع ضيفه ريال سوسييداد الا انه لم يستفد من الخدمة التي قدمها له اسبانيول فاكتفى بالتعادل مع ضيفه ريال سوسييداد بهدف لفرانسيسكو سواريز «ايسكو» (19)، مقابل هدف لتشابي برييتو (49) وذلك رغم النقص العديد في صفوف ضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد التشيلي مارك غونزاليز (45) لحصوله على انذارين.
وحافظ فالنسيا على المركز الثالث بفارق نقطة عن ملقة، علما بان الفريقين سيتواجهان في 28 الجاري على ملعب الاخير.
وفي الجهة المقابلة، استعاد اسبانيول الذي سجل اهدافه الاربعة عبر كريستيان غوميز (26) وخوان فيردو (29) والفارو فاسكيز (58) والنيجيري كالو اوتشيه (80)، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة وعزز موقعه في منتصف الترتيب وابقى على اماله «الحسابية» بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل.
ولم يكن اوساسونا افضل حالا من ملقة او فالنسيا اذ فشل بدوره في الاستفادة من خسارة ليفانتي امام برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب (1-2) امس السبت، لكي يزيحه عن المركز الخامس ويعزز حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل وذلك بسقوطه امام مضيفه ريال بيتيس بهدف سجله روبن كاسترو (33) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد راوول غارسيا.
وواصل اتلتيك بلباو صحوته وحصد نقطته السابعة من مبارياته الثلاث الاخيرة، بعد سلسلة من خمس مباريات دون فوز، وذلك بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف سجله فرناندو لورنتي (13)، رافعا رصيده الى 17 هدفا ورصيد النادي الباسكي الى 45 نقطة في المركز الثامن.
وحقق ريال سرقسطة المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا مصيريا على ضيفه غرناطة، احد منافسيه على البقاء، وجاء بهدف وحيد سجله الكرواتي توميسلاف دويموفيتش (6).
وبدوره، فرط فياريال الذي يصارع ايضا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بنقطتين ثمينتين في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم بعدما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله الباراغوياني-الايطالي هرنان بيريز (45) قبل ان يتمكن الارجنتيني لوتارو اكوستا من خطف نقطة لفريقه في الوقت القاتل (4+90).
ويلعب لاحقا رايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء خيتافي مع اشبيلية.

بورسيا يضيق الخناق على شالكه

وضيق بوروسيا مونشنغلادباخ الخناق على شالكه، صاحب المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما عمق جراح ضيفه كولن المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية بالفوز عليه 3-صفر على ملعب «بوروسيا بارك» في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
واستفاد فريق المدرب السويسري لوسيان فافر من خسارة شالكه امام بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب (1-2) يوم السبت، لكي يصبح على بعد نقطة منه قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.
تجدر الاشارة الى ان الدوري الالماني سيحظى بأربعة ممثلين في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان تفوق في تصنيف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على نظيره الايطالي الذي سيفقد ممثلا له في المسابقة الاوروبية الام.
واستعاد الفريق الاخضر والابيض الذي ما زال يبحث عن امجاد الايام الغابرة (توج باللقب 5 مرات بين 1970 و1977 وبكأس الاتحاد الاوروبي عامي 1975 و1979 ووصل الى نهائي كاس الاندية الاوروبية البطلة عام 1977)، توازنه ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة (هزيمتان وتعادلان) بفضل الاكوادوري خوان ارانغو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 19 من ركلة حرة، والبديل توني يانتشكيه صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 53 من كرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها ماركو رويس الذي كان صاحب الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط اثر تمريرة من ارانغو، رافعا رصيده الى 16 هدفا في الدوري حتى الان.
يذكر ان مونشنغلادباخ يتواجه في المرحلة المقبلة مع دورتموند في مباراة مصيرية للاخير لان فوزه بها على ارضه سيضمن له تتويجه باللقب للموسم الثاني على التوالي وقبل مرحلتين على ختام الموسم.
وفي مباراة ثانية، تعادل فرايبورغ مع ضيفه هوفنهايم صفر-صفر.

لوريان يخدم سان جرمان

وأسدى لوريان الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، خدمة لباريس سان جرمان بعد ان اسقط ضيفه مونبلييه المتصدر 2-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن الفريق الباريسي لم يستغل الفرصة على اكمل وجه باكتفائه بالتعادل مع مضيفه اوكسير 1-1.
وكان مونبلييه استفاد الاربعاء الماضي على اكمل وجه من مباراته المؤجلة مع مضيفه مرسيليا (3-1) لكي يبتعد عن باريس سان جرمان بفارق ثلاث نقاط وكان بامكان فريق المدرب رنيه جيرار ان يضع النادي الباريسي تحت الضغط بالابتعاد عنه بفارق 6 نقاط، لكنه عجز عن تخطي عقبة لوريان ومني بهزيمته السادسة هذا الموسم.
وحصل سان جرمان على فرصة ان يصبح مجددا على نفس المسافة من مونبلييه خصوصا انه تقدم على مضيفه اوكسير حتى الدقائق الثلاث الاخيرة بهدف سجله البرازيلي نيني في الدقيقة 24 من زاوية ضيقة بعد تمريرة من كيفن غاميرو، الا ان البديل انطوني لو تاليك فاجأه بهدف التعادل في الدقيقة 87.
ووجد مونبلييه الساعي الى لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع المسابقات (فاز بالكأس عامي 1929 و1990)، نفسه في الشوط الثاني متخلفا بهدفين نظيفين بعد ان افتتح لاعبه مابو يانغامبيوا التسجيل في الدقيقة 69 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، قبل ان يضيف الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثاني في الدقيقة 77. وجاء رد مونبلييه سريعا وبعد دقيقة فقط بفضل هدف لاوليفييه جيرو الذي رفع رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين دون ان يتمكن في النهاية من تجنيب فريقه الهزيمة امام مضيفه المتواضع الذي كان خسر ذهابا في «ستاد دو لا موسون» برباعية نظيفة.
وعلى ملعب «ليل متروبول»، نجح ليل حامل اللقب في تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام بريست (1-3) وتعزيز مركزه الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بسحقه ضيفه المتواضع اجاكسيو باربعة اهداف تناوب على تسجيلها يوان بولار (15 خطأ في مرمى فريقه) والانكليزي جو كول (36) والبلجيكيان جياني برونو (81) وادين هازار (86) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا، مقابل هدف لفريديريك ساماريتانو (90).
ورفع ليل رصيده الى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن ملاحقه ليون الرابع الذي يلتقي الاربعاء المقبل مع تولوز.
وعزز سانت اتيان حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة بفوزه على ضيفه بريست بهدفين للعاجي ماكس الن غراديل (69 من ركلة جزاء) وباكاري ساكو (71)، مقابل هدف للتونسي عصام جمعة (62).
وافلت بوردو من الهزيمة امام مضيفه نانسي وتعادل معه بهدفين ليوان غوفران (16) وبينوا تريموليناس (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للمالي باكاري تراوري (45) وسيباستيان بويغرونييه (71).
وحقق سوشو المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا ثمينا جدا على ضيفه ديجون بهدف للمالي موديبو مايغا (69).
وعزز ايفيان موقعه في منتصف الترتيب بفوز كبير على مضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة سجلها التونسي صابر خليفة (29) وكيفن بيريغو (34) والعاجي يانيك ساغبو (44 من ركلة جزاء). و تختتم المرحلة يوم الاربعاء بمباراتي تولوز مع ليون، ومارسيليا مع كاين.

نيولز يلحق ببوكا جونيورز

ولحق نيولز اولد بويز ببوكا جونيورز، المتوج بلقب بطل الدوري الافتتاحي، الى الصدارة بعد فوز الاول على ضيفه بانفيلد 3-صفر وخسارة الثاني امام مضيفه تيغري 1-2 في المرحلة العاشرة من بطولة الارجنتين لكرة القدم التي اختتمت بلقاء لانوس واتلتيكو رافاييلا.
في المباراة الاولى، عانى نيولز اولد بويز لتحقيق فوزه العاشر هذا الموسم على حساب بانفيلد اذ انتظر حتى الدقائق الاربع الاخيرة ليؤكد النقاط الثلاث وذلك بعد ان افتتح سانتياغو فيرجيني التسجيل (68) قبل ان يضيف فابيان مونيوز (86) وفيكتور اكوينو (90) هدفي الاطمئنان.
ورفع نيولز اولد بويز رصيده الى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن بوكا جونيورز الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت قاتلة وبالنيران الصديقة على يد مضيفه تيغري بهدف لخوان اينساورالدي (78)، مقابل هدفين لدييغو موراليس (26) ورولاندو سكيافي (88 خطأ في مرمى فريقه).
كما استفاد نيولز اولد بويز من خسارة ارسنال امام مضيفه يونيون دي سانتا في بهدف لخوان كافايارو (51) لكي يصبح وصيفا.
وتراجع ارسنال من المركز الثاني الى الرابع لمصلحة فيليز سارسفيلد الذي اصبح ثالثا بفارق نقطة فقط عن بوكا ونيولز اولد بويز بفوزه على مضيفه سان مارتن بثلاثة اهداف لكريستيان غرابينسكي (31 خطأ في مرمى فريقه) وليوناردو فالاسكيس (79) ولوكاس براتو (84)، مقابل هدف لفاكوندو افرانكينو (43).
واكتفى استوديانتيس بالتعادل مع كولون بهدفين لغاستون فرنانديس (44) وماورو بوسيلي (90)، مقابل هدفين لايفان مورينو اي فابيانسكي (51) وجيراردو الكوبا (58).
وعاد اول بويز من ملعب مضيفه اوليمبو بالنقاط الثلاث بعد ان تغلب عليه بهدفين لماورو ماتوس (6) ومارتن زاباتا (67)، مقابل هدف لنستور باريرو (21).
وتغلب سان لورنزو على غودوي كروز بثلاثية نظيفة سجلها ايمانويل جيليوتي (7 و29) وكريستيان شافيز (81) كما اضاع ايضا ركلة جزاء عبر نستور اورتيغوزا (14).
واستفاد اندبندينتي من النقص العددي في صفوف ضيفه راسينغ كلوب بعد طرد برونو زوكوليني (57) وتيوفيلو غوتييريس (67) للفوز عليه باربعة اهداف لفاكوندو بارا (35 و58) وباتريسيو فيدال (90) وباتريسيو رودريغيس (90)، مقابل هدف لغوتييريس (26) الذي طرد لاحقا.
وتعادل ارجونتينوس جونيورز مع بيلغرانو دي كوردوبا صفر-صفر في لقاء خاضه الاول بعشرة لاعبين بعد طرد خوان سابيا (69).
 
أعلى